إعــــلانات

العاصمة: رياضي يروّج “الكاشيات” ثم يوثقها في هاتفه ببرج الكيفان

العاصمة: رياضي يروّج “الكاشيات” ثم يوثقها في هاتفه ببرج الكيفان

ألقى رجال الشرطة القضائية بالعاصمة القبض على مروّج المخدرات “الكاشيات” بحي موحوس ببرج الكيفان.  الذي ضبط متلبسا بحيازة كمية معتبرة من المؤثرات العقلية، كان بصدد عرضها على الغير على مستوى الحديقة. التي استغلها المتهم وكرا لترويج السموم بين سكان الحي.

بحيث مكنت العملية من حجز 13 قرص مهلوس من نوع “بريغابرين” ملقاة تحت عجلة السيارة. كما توصلت ذات في إطار التحقيق. بعد عملية التفتيش الاكتروني لهاتف المشتبه فيه  فيديوهات موثقة لنشاط الترويج الذي يقوم به. فتم حجز الهاتف النقال، واستغلال الفيديوهات في محاضر السماع التي بموجبها أحيل المشتبه فيه على الجهات القضائية.

والمتهم ولدى مثوله أمام هيئة محكمة الجنح بالدار البيضاء اليوم الخميس،  للمحاكمة وفقا لاجراءات المثول الفوري. حاول التملص من المسؤولية الجزائية المرماة على عاتقه. مصرحا بأن الأقراص المضبوطة محل المصادرة اشتراها بغرض الاستهلاك الشخصي. باعتباره رياضي يمارس رياضة الجيدو، وجسمه يحتاج إلى كمية من هذه الأقراص، ناكرا ترويجه للمؤثرات العقلية نكرانا قاطعا، وأمام تصريحات المتهم وتمسكه بالانكار ذكّره رئيس الجلسة، بأن مصالح الضبطية حررت محضرا يخص التفتيش الالكتروني لهاتف النقال، ورد فيه بأنه تم ضبط فيديوهات تخص عمليات ترويج للحبوب المهلوسة، منها فيديوهين يوثقان عملية بيعه لمجموعة من أمشاط أقراص بريغابرين مقابل مبلغ 19.5 الف دج ، أحدها مسجل بتاريخ 22 ماي 2022، على غرار فراره من الحديقة بعد وصول رجال الشرطة ومشاهدتهم، أين ألقى بـ13 قرصا تحت عجلة السيارة، للتخلص منها.

إلى ذلك التمست وكيل الجمهورية، بعد السماع الى اطراف القضية تسليط عقوبة 3 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 200 ألف دج.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/Cgu5E
إعــــلانات
إعــــلانات