إعــــلانات

العاصمة.. قضية التفجيرين الإرهابيين بقصر الحكومة ومقر الأمن تعود إلى الواجهة

العاصمة.. قضية التفجيرين الإرهابيين بقصر الحكومة ومقر الأمن تعود إلى الواجهة

برمجت محكمة الجنايات الابتدائية بقضاء العاصمة، قضية المتورطين في التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا قصر الحكومة ومقر الأمن لباب الزوار 2007. كما سيتم إعادة محاكمة ستة متهمين موقوفين، حسب جدول القضايا الجنائية للدورة العادية الأولى لسنة 2022 بمجلس قضاء العاصمة.

في حين، برمج قضاء الجزائر، تاريخ 16 جوان من العام الجاري،  لإعادة محاكمة ستة متهمين موقوفين. ويتعلق الأمر بكل من “حدوش سليم” و”أوزنجة خالد” و”سليمان عدلان” و”بشار حسان” و”معروف خالد” و”كريتوس مراد”.

كما  سيخضع المتهمون محل المتابعة، للمحاكمة أمام تشكيلة قضائية جديدة يترأسها القاضي “دبوب الطيب”. هذا بعد عودة الملف من المحكمة العليا بعد قبول الطعن بالنقض في الأحكام الصادرة في ذات الملف.

وكان اعتداء قصر الحكومة  قد خلف 20  قتيلا وأكثر من 220 جريحا. في حين أدى اعتداء باب الزوار الى مقتل 11 شخصا  وجرح أكثر من 100 شخصا.

طالع أيضا:

6 متهمين بتفجيري مقر الانتربول وقصر الحكومة أمام العدالة

كما كانت محكمة الجنايات قد أصدرت في الـ14 مارس 2012، أحكاما بالإعدام في حق ستة متهمين موقوفين (حاضرين).  وهم “بودربالة فاتح” و”حدوش سليم”  و”أوزنجة خالد” و”سليمان عدلان” و”بشار حسان” و”معروف خالد”. فيما قضت بتسليط 10 سنوات سجنا نافذا في حق المتهم “كريتوس مراد”.

في حين، أصدرت ذات الهيئة القضائية، كذلك حكما يقضي بـ3 سنوات سجنا نافذا. بحق “بودينة نور الدين” عن تهمة عدم الإبلاغ عن الجريمة.

كما أصدرت أحكاما غيابية بالإعدام في حق تسعة متهمين آخرين (في حالة  فرار) من بينهم الإرهابي المقضي عليه، “عبد المالك دروكدال”. كان لهم ضلعا في  نفس القضية.

وأشار قرار الإحالة إلى أن المتهمين ينتمون إلى جماعة إرهابية تنشط في منطقة الثنية (ولاية بومرداس) التابعة للتنظيم الإرهابي.

كما تم تنفيذ الاعتداء بالمتفجرات ضد قصر الحكومة، تزامنا مع اعتداء آخر طال مقر الأمن الحضري لباب الزوار شرق العاصمة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/oRgNM
إعــــلانات
إعــــلانات