إعــــلانات

العاصمة.. “مرڨازة” أحد مروّجي “الكاشيات” بأحياء باب الزوار في قبضة الأمن

العاصمة.. “مرڨازة” أحد مروّجي “الكاشيات” بأحياء باب الزوار في قبضة الأمن

أفلحت مصالح الأمن في العاصمة في توقيف أحد المتهمين الذين يمتهنون ترويج المؤثرات العقلية بأحياء باب الزوار. وفق مذكرة توقيف أصدرتها محكمة الجنح بالدار البيضاء قبيل أسابيع فقط. لإدانته بحكم غيابي يقضي بعام حبسا نافذا، عن تهمة المتاجرة بالمخدرات.

كما جاءت عملية توقيف المتهم المدعو “م.عبد الرزاق” بعد تصريحات أحد المتهمين الموقوفين في قضية عرض المؤثرات العقلية للبيع. الذي أفاد خلال مجريات التحقيق الابتدائي والقضائي، أن 10 أقراص مهلوسة التي ضبطت بحوزته، اشتراها من عند أحد المروجين بالحي. الذي يقطن به، ويتعلق الأمر بالمدعو “م.عبد الرزاق” المكنى باسم “مرقازة” مقابل مبلغ مالي.

وأفاد الموقوف أنه سبق وأن أجرى صفقة بيع هاتف نقال، وخلالها تشاجر مع “مرقازة” بسبب عدم الاتفاق على المبلغ المالي.

طالع أيضا:

العاصمة.. عقد تنازل لأرض يجر تجار من سطيف إلى المتابعة القضائية

كما تمسك المتهم خلال مثوله للمحاكمة أمام  نفس الهيئة القضائية بقسم الجنح، بإنكار الوقائع المنسوبة إليه من طرف ابن حيه. مؤكدا أنه ليس له أي علاقة به أو بالمخدرات التي نسبت إليه.

ومن جهته استمع القاضي إلى شهادة المتهم الموقوف بعد اخراجه من سجن الحراش، وأجرى مواجهة بينه وبين المتهم “عبد الرزاق”. إلا أن شهادة المتهم لم تفد المحكمة بأي جديد،لإصراره أنه ليس هو الشخص الذي ذكره خلال مجريات التحقيق وجلسة المحاكمة.

كما أكد في ذات السياق أن من باعه المؤثرات العقلية المضبوطة بحوزته، شخص آخر وليس المتهم الماثل أمامه. غير أن رئيس الجلسة أعاد تذكير الشاهد أن تصريحاته مدونة في محاضر رسمية، لا يمكن الطعن بها إلا بالتزوير. ولعل تراجعه عن تصريحاته سوف تحرمه من العقوبة المخففة التي استفاد منها وفق القانون. وأمام هذه الحالة ستلغى أمام هيئة مجلس قضاء العاصمة.

والتمس وكيل الجمهورية إنزال عقوبة 4 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 200 الف دج بحق المتهم “م.عبد الرزاق”. في حين تم إحالة الملف للمداولة للنطق بالحكم الاسبوع المقبل.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/lHDSE
إعــــلانات
إعــــلانات