إعــــلانات

العثور على أمّ وأبنائها الستة في مرأب بلا غذاء منذ أزيد من 15 يوما!

العثور على أمّ وأبنائها الستة في مرأب بلا غذاء منذ أزيد من 15 يوما!

تلقت مصالح الشرطة القضائية بالأمن الحضري الخارجي في بلدية “أنسيغة” الضاحية الجنوبية لمدينة خنشلة، نهاية الأسبوع الفارط، نداء نجدة. وطلب تدخل عاجل من أجل تحرير وإنقاذ حياة سيدة ناهزت العقد الرابع من العمر، برفقة أبنائها. كما يتعلق الأمر بأمينة 14 سنة، وخولة 13 سنة،وصالح 12 سنة، وصهيب 10 سنوات، ورحمة 4 سنوات، ورضيع بالشهر الثامن. كانوا يتواجدون تحت طائلة جريمة الاحتجاز القسري داخل مرأب على أطراف أحد الأحياء المعزولة في بلدية “أنسيغة”، من دون غذاء. ولا مؤونة في ظروف البرد الشديد لأزيد من 15 يوما، عرضة للموت جوعا.

وحسب ما تضمنته شكوى شقيق الضحية، فإن زوج شقيقته هو من قام باحتجازها برفقة أبنائها. ليقوم إثر ذلك شقيق الضحية بإخطار وكيل الجمهورية في محكمة خنشلة.

في حين، فور تلقي أفراد الشرطة نداء الاستغاثة، تنقلوا إلى الموقع محل احتجاز العائلة بعد إخطار نيابة المحكمة الإقليمية. والحصول على الإذن باقتحام والتفتيش، أين تم كسر قفل باب المرأب الخارجي، وأنجزوا محضر معاينة وتحقيقا أوليا حول الوضع الإنساني. والصحي لأفراد العائلة، قبل تحويلهم إلى مقر مؤسسة استشفائية لتلقي العلاج والعناية الصحية الضرورية.

الجريمة تعود إلى نوفمبر

وحسب ما تضمنته شكوى شقيق السيدة الضحية المرسلة إلى وكيل الجمهورية بمحكمة خنشلة، والتي تلقت “النهار” نسخة منها. فإن حيثيات هذه الجريمة تعود لبداية النصف الثاني من نوفمبر، أين عمد المشتكى منه، لوضع زوجته وأبنائه الستة داخل مرأب. بأحد الأحياء المعزولة في بلدية “أنسيغة”، وأغلق عليهم الباب الحديدي من الخارج بإحكام وتركهم إلى نهاية الأسبوع المنصرم، دون مؤونة. ولا وسائل تدفئة عرضة للموت المحقق،إلى أن مرّ أحد أقارب والدة المشتكى منه صدفة أمام موقع الاحتجاز،ليسمع بكاء وأنين الأطفال. قبل أن يتقدم من الباب طالبا التحدث مع من بالداخل. حيث تم إبلاغه من طرف السيدة التي بلغت وضعا صحيا حرجا بأنها محتجزة مع أبنائها الستة من طرف زوجها لأسباب ودوافع مجهولة. وترجته بأن يبلّغ مصالح الأمن لتحريرهم وإنقاذ حياتهم.

وعلى الفور اتصل الشاهد بشقيق الضحية وأبلغه بما سمع، ليسارع بدوره إلى التقدم من مصالح الأمن الحضري الخارجي. طالبا التدخل لإنقاذ حياة العائلة ومباشرة التحقيق مع الزوج، الذي -حسبه- فقد كل معاني الإنسانية. وأضحى خطرا على حياة أفراد هذه العائلة المنكوبة. في حين تم  التدخل وجرت عملية الإنقاذ وفتح تحقيق في هذا الحادث الغريب. في انتظار ما ستقرره نيابة محكمة خنشلة من إجراءات قانونية،من شأنها الكشف عن الدوافع الحقيقية التي أحاطت بهذا الجرم.

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها
حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/dishK
إعــــلانات
إعــــلانات