إعــــلانات

العثور على ثمانية صواريخ جنوب لبنان مجهزة للاطلاق

العثور على ثمانية صواريخ جنوب لبنان مجهزة للاطلاق

أعلنت الناطقة باسم القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان اليوم الجمعة ان “اليونيفيل” كثفت دورياتها على طول الحدود مع اسرئيل غداة العثور على ثمانية صواريخ مجهزة للاطلاق باتجاه الاراضي الاسرائيلية

وذكرت الناطقة باسم “اليونيفيل”ياسمينة بوزيان ان: “الجيش والقوات الاممية عززت دورياتها في المنطقة”. واضافت ان: “قائد اليونيفيل كلاوديو غراتسيانو على اتصال بكبار الممثلين العسكريين عن الجيشين اللبناني والاسرائيلي” 

وعرضت محطات التلفزة مشاهد تظهر غراتسيانو يعاين الصواريخ قبل قيام الجيش اللبناني بسحبها.
وتم العثور على الصواريخ على بعد اقل من خمسة كلم من الحدود مع اسرائيل عند المنطقة الساحلية بين الناقورة وطيرحرفا. وقال مصدر في الجيش اللبناني رفض الكشف عن اسمه انه تم العثور على ثمانية صواريخ من نوع “كاتيوشا” كانت “مجهزة للاطلاق”.
واوصح المصدر العسكري ان: الصواريخ التي عثر عليها “كانت منصوبة باتجاه فلسطين المحتلة وموصولة بجهاز توقيت”، مضيفا ان “الجيش فتح تحقيقا”. واعلن الجيش الخميس العثور على 7صواريخ قبل ان يوضح في بيان ان عدد الصواريخ ثمانية “من مختلف الاحجام والعيارات” مؤكدا انها “كانت مجهزة للاطلاق وموجهة” نحو اسرائيل. وقال بيان الجيش ان: “الخبير العسكري قام بتعطيلها ثم تم نقلها من مكانها” مضيفا ان “قوى الجيش ستقوم بعمليات تفتيش لاحقا وفي نطاق اوسع بالتعاون مع قوات الامم المتحدة (اليونيفيل)”.
وتقع هذه المنطقة في نطاق عمل قوات “اليونيفيل” اي جنوب نهر الليطاني حيث يمنع وجود اي سلاح غير شرعي. وخلال حرب صيف 2006 اطلق حزب الله اكثر من اربعة الاف صاروخ على اسرائيل. وخلال الشهر الماضي اعلن وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك امام الكنيست ان قدرات حزب الله اليوم اكبر بثلاث مرات مما كان عليه في 2006. وكان القرار الدولي 1701 وضع حدا للاعمال الحربية في 2006 بين حزب الله واسرائيل.

رابط دائم : https://nhar.tv/jwki1
إعــــلانات
إعــــلانات