إعــــلانات

العثور على 39 جثة رضيع حديث الولادة متخلى عنه خلال 4 أشهر

العثور على 39 جثة رضيع حديث الولادة متخلى عنه خلال 4 أشهر

سجلت مصالح

الحماية المدنية 39 طفلا حديث الولادة، متوفيا، مهملا، ومرميا خلال 4 أشهر الأولى من سنة 2009، 60 بالمائة منهم من جنس ذكر.

وتشير الإحصائيات الصادرة عن المديرية العامة للحماية المدنية أن مصالحها انتشلت 39 جثة رضيع متوفيا متخليا عنه، 23 رضيع منهم من جنس الذكور، و16 آخرين من جنس الإناث. وأضاف التقرير الذي بحوزةالنهارأن المعدل وصل إلى 7 رضع حديثي الولادة شهريا، حيث عثر خلال شهر جانفي المنصرم على 11 جثة رضيع حديثي الولادة، فيما تراوحت الأشهر الثلاثة الأخرى بين 10 و6 رضع في الشهر، كما تمكنت مصالح الحماية المدنية من العثور على 6 رضع متوفين خلال 10 أيام الأولى من شهر ماي الجاري.

وفي سياق متصل، تشير الأرقام إلى أن ولايتي وهران و تيارت تتصدران  قائمة الرضع المهملين، بتسجيل 3 حالات منذ بداية سنة 2009، تليها ولايات الطارف، قسنطينة، سطيف، تلمسان، بجاية، تبسة والبليدة بحالتين في كل ولاية، فيما عثر على رضيع واحد في ولايات العاصمة، ميلة، تيسمسيلت، مستغانم، تيبازة، غليزان، برج بوعريريج، الشلف، سيدي بلعباس، بومرداس، خنشلة، تيزي وزو وأدرار.

وأفادت مديرية الحماية المدنية أن أغلب جثث الرضع التي تم العثور عليها وجدت داخل أكياس بلاستيكية ملفوفة داخل قطع القماش بالمزابل العمومية، مدفونة بالقرب من المقابر، الطرقات والحدائق العمومية، كما يشير التقرير إلى العثور على جثتين لرضع حديثي الولادة مدفونة بالقرب من مستشفى أدرار ومستشفى تيسمسيلت. وحسب الأرقام التي تحصلت عليهاالنهارمن المديرية العامة للحماية المدنية، فإن عدد الرضع المتخلى عنهم في ارتفاع مستمر، ففي سنة 2008 سجلت ذات المصالح 43 رضيعا متوفيا خلال سنة كاملة، من بينهم 24 من جنس الذكور، و16 من جنس أنثى، فيما بقيت 3 جثث أخرى مجهولة الهوية، ومنذ بداية 2009 سجلت 39 حالة، ما يفسر ارتفاعا ملحوظا في عدد الرضع حديثي الولادة المهملين.

رابط دائم : https://nhar.tv/1zrW0
إعــــلانات
إعــــلانات