إعــــلانات

العدالة البريطانية ترفض ترحيل عبد المومن خليفة

بقلم النهار
العدالة البريطانية ترفض ترحيل عبد المومن خليفة

أعلنت العدالة البريطانية الجمعة الماضي رفضها ترحيل عبد المومن خليفة المتهم الرئيسي في قضية مجمع الخليفة و المحكوم عليه غيابيا بالمؤبد في قضية خليفة بنك، وذلك ردا على طلب العدالة الجزائرية تسليمه،

و بررت العدالة البريطانية قرارها بعدم توفر الملف على كل الوثائق ، وتؤكد هذه التطورات  قيام الجزائر بطلب تسليم عكس مزاعم سابقة من مسؤولين بريطانيين أكدوا عدم توفر الطلب لمباشرة الإجراءات .
و أشارت المصادر التي أوردت الخبر  إلى أن القضاة البريطانيين طلبوا من السلطات الجزائرية إيفادها بملف كامل لكنها لم تتسلم شيئا  “لأسباب مجهولة ” حسب موقع إخباري، نقلا عن مصادر قضائية في لندن، وكانت قد حددت تاريخ الجمعة 21 ديسمبر الماضي كآخر أجل لاستكمال الملف .
و ذهبت هذه المصادر إلى حد القول أنه لا يستبعد أن تقوم السلطات القضائية البريطانية بطي الملف “الذي يوجد اليوم لدى وزير الداخلية البريطاني”، و منه لا يستبعد أيضا عدم تسليم مومن خليفة إلى فرنسا التي أصدرت ضده مذكرة توقيف . و لم يستفد مومن خليفة عكس مزاعمه من حق اللجوء السياسي و يوجد  رهن الحبس بعد توقيفه من طرف شرطة سكوتلانديار بتهمة الإقامة غير الشرعية و تبييض ا؟لأموال.
و ينتظر في موضوع متصل، الفصل في ترحيل كباش و نانوش المقيمين حاليا بفرنسا في 30جانفي المقبل من طرف محكمة باريس، و هم من مساعدي مومن خليفة وقاما بالفرار مباشرة بعد فتح تحقيق في مجمع الخليفة و محكوم عليهما غيابيا بالمؤبد. و يشير مراقبون إلى أن الترحيل يكون قد تعثر بسبب مسألة الضمانات التي تكون قد طرحتها السلطات البريطانية  في وقت سابق بشأن عدم انتهاك حقوق الأشخاص المرحلين من بريطانيا.

رابط دائم : https://nhar.tv/KV1y7
إعــــلانات
إعــــلانات