إعــــلانات

العسكري السابق محمد بن حليمة أمام قاضي التحقيق بمحكمة الدار البيضاء                

العسكري السابق محمد بن حليمة أمام قاضي التحقيق بمحكمة الدار البيضاء                

مثل أمام قاضي التحقيق الغرفة الثانية للقطب الجزائي المتخصص في الجريمة السيبرانية لدى محكمة الدار البيضاء. اليوم الأربعاء العسكري السابق، والعضو بالمنظمة الإرهابية “رشاد”. المتهم الموقوف “محمد بن حليمة” ، للسماع اليه بخصوص وقائع وجهت إليه خلال فترة فراره بدولة اسبانيا.

وحسب مصادر ” النهار” فإن المتهم سوف يواجه أمام قاضي التحقيق تهما ثقيلة. تتعلق بجنحة النشر والترويج عمدا باستعمال تكنولوجيات الاعلام والاتصال،  لانباء كاذبة ومغرضة للجمهور. يكون من شأنها الإضرار بالامن العمومي والنظام العام.

وجنحة إهانة موظف بمناسبة أداء المهام والتقاط صور لشخص بغير اذن صاحبها.

بحيث جرى استخراج المتهم بن حليمة من سجن الحراش. أين يقبع منذ حوالي شهر من تسليمه من طرف السلطات الإسبانية لنظيرتها الجزائرية.

وفي ذات السياق عرضت المديرية العامة للأمن الوطني، فيديو مصور لإعترافات العسكري الفار محمد بن حليمة أين كشف المقبوض عليه. عضو منظمة رشاد الإرهابية، محمد بن حليمة، عن حقائق صادمة حول المتهمين الفارين. “محمد العربي زيطوط “و”أمير بوخرص المدعو “أمير ديزاد”.

وأكد المتهم، أن كل من العربي زيطوط و”أمير ديزاد” لا تهمهم مصلحة البلاد. بل يبحثون عن مصالحهم فقط. وكل ما يهمهم هو تحقيق مداخيل من موقع اليوتيوب عبر الفيديوهات التي ينشرونها.

وأردف العسكري الفار، أنه ندم على ما فعله، وطلب العفو من رئيس الجمهورية. كما طلب السماح من كل الأشخاص الذين قام بقذفهم.

طالع أيضا:

إيداع العسكري السابق محمد بن حليمة رهن الحبس المؤقت

أمر قاضي التحقيق بقسم مكافحة الإرهاب و الجريمة العابرة للحدود بمحكمة سيدي امحمد بإيداع العسكري السابق محمد بن حليمة رهن الحبس المؤقت. بعدما وجهت له تهم تتعلق بالإنخراط في جماعة إرهابية تمس بأمن الوطن و الوحدة الوطنية. فيما لا يزال التحقيق جاري مع 5 مشتبه فيهم اخرين.

للتذكير تم جلب محمد بن حليمة إلى محكمة سيدي امحمد صبيحة اليوم الثلاثاء رفقة 5 أشخاص مشتبه فيهم من قبل عناصر الأمن التابعين للمقاطعة الوسطى للشرطة القضائية بأمن ولاية الجزائر.

مثول العسكري السابق محمد بن حليمة أمام المحكمة اليوم

يمثل في هذه الأثناء العسكري السابق محمد بن حليمة أمام قاضي التحقيق بقسم مكافحة الإرهاب والجريمة العابرة للحدود بسيدي امحمد.

ويتم التحقيق مع بن حليمة، في قضايا تتعلق بإنتمائه لحركة رشاد الارهابية و قضايا اخرى تمس بامن الدولة و الوحدة الوطنية.

كما تم ايضا تقديم شقيق العربي زيطوط أحد المتهمين الرئيسيين في القضية.

ويأتي هذا، بعد أيام من ترحيل محمد بن حليمة من قبل السلطات الاسبانية إلى الجزائر. حيث صدرت في حقه مذكرة توقيف دولية عن محكمتي بئرمرادرايس و سيدي امحمد.

وكان بن حليمة قد قدم اعترافات خطيرة حول مخطط حركة رشاد الارهابية لزعزعة الامن و الاستقرار في الجزائر.

كما سبق وأن أصدرت المحكمة بالجزائر العاصمة حكما غيابيا في حق العسكري يقضي بادانته بـ10 سنوات حبسا نافدا.

هاذ وتم جلب 5 أشخاص أخرين رفقة العسكري السابق محمد بن حليمة إلى قاضي التحقيق بقسم مكافحة الارهاب والجريمة العابرة للحدود بمحكمة سيدي امحمد.

وتم التحقيق مع المعنيين، في قضايا تتعلق بإنتمائهم لحركة رشاد الإرهابية. وقضايا إرهاب تتعلق بالمساس بأمن الدولة والوحدة الوطنية.

وحسب مصادر النهار يتعلق الأمر بكل من “س.د” و”س.م”، “م.م.أ”،  “ق.س”، والمدعو “د.النش”.

المشتبه فيهم تم جلبهم الى محكمة سيدي امحمد من قبل عناصر الشرطة القضائية للجزائر الوسطى. في إنتظار ما سيكشف عنه التحقيق لاحقا في هذه القضية.

رابط دائم : https://nhar.tv/D6bBD
إعــــلانات
إعــــلانات