إعــــلانات

العقيد عرجون أول امرأة جنرال في صفوف الجيش الجزائري

العقيد عرجون أول امرأة جنرال في صفوف الجيش الجزائري

علمت النهار

من مصادر مؤكدة، أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وزير الدفاع الوطني والقائد الأعلى للقوات المسلحة، قد قرر ترقية العقيد فاطمة الزهراء عرجون، وهي بروفيسور على مستوى مصلحة أمراض الدم بالمستشفى العسكري عين النعجة بالعاصمة إلى رتبة جنرال.

وهي المرة الأولى التي تسند رتبة جنرال إلى امرأة في صفوف الجيش الوطني الشعبي منذ الاستقلال وجاءت هذه الترقية، في إطار مسعى باشره الرئيس عبد العزيز بوتفليقة قبل سنوات، لضمان احترافية المؤسسة العسكرية بتعزيز دور النخبة في هرم الجيش.

وحسب مراجع ”النهار”، فإن الترقية التي سيتم الإعلان عنها رسميا عشية الاحتفالات المخلدة للاستقلال في الخامس جويلية المقبل، تهدف إلى ضمان مكانة المرأة في صفوف المؤسسة العسكرية وتعزيز الكفاءات العسكرية، خاصة في قطاع الصحة العسكرية الذي يعرف تطورا نوعيا خلال الأعوام الأخيرة.

وتعتبر السيدة فاطمة الزهراء عرجون المولودة خرشي، واحدة من إطارات المؤسسة الاستشفائية العسكرية بعين النعجة، وقد برزت على المستوى الوطني والدولي بفضل البحوث العلمية التي كانت تشرف عليها، خاصة خلال العشر سنوات الأخيرة.

وتأتي ترقية العقيد عرجون فاطمة الزهراء بالتزامن مع شروع المؤسسة العسكرية في تنفيذ تعليمات القائد الأعلى للقوات المسلحة، فيما يخص تحسين الموارد البشرية على مستوى المؤسسة العسكرية خلال الفترة الأخيرة، والتي ميزها الشروع في تنفيذ أحكام قانون الوظيف العسكري لتعزيز تواجد الشباب في صفوف الجيش الوطني الشعبي.

وخلال السنوات الأخيرة تبين من الترقيات في الوظائف السامية للجيش، توجه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى تمكين العديد من الشباب في صفوف المؤسسة العسكرية من الرتب السامية، حيث تمت ترقية أزيد من 20 عقيدا إلى رتبة جنرال في ظرف وجيز، كما تم انهاء مهام العديد من الإطارات العسكرية الذين أثبتت التقارير عدم قدرتهم على التكيف مع المتطلبات الجديدة للخدمة في الجيش.

وتهدف الاستراتجية الجديدة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة في مجال الدفاع الوطني، والتي برزت معالمها خلال الأعوام الأخيرة، إلى تثمين الخبرة التي تتوفر عليها المصالح المركزية للجيش، وتعزيزها بكفاءات الشباب والتحرك بسرعة ضد كل أشكال الانحراف أو الأخطاء الفادحة التي قد تبرز خلال تأدية الوظائف العسكرية.

رابط دائم : https://nhar.tv/c4GkS
إعــــلانات
إعــــلانات