إعــــلانات

الغاز.. انقاذ 3 أشخاص من الموت

الغاز.. انقاذ 3 أشخاص من الموت

تمكنت مصالح الحماية المدنية، اليوم الخميس، من إنقاذ 3 أشخاص تعرضوا للإختناق بسبب الغاز في تيبازة. كما أشار بيان الحماية، إلى أن الحادث وقع في حدود الساعة السادسة و35 دقيقة صباحا.

وأضاف البيان ذاته، أن الضحايا يقطنون في حي 100 مسكن الباليلي بلدية ودائرة بواسماعيل. كما خلف الحادث ثلاث ضحايا من جنس ذكر الأول 31 سنة، والثاني 29 سنة والثالث 28 سنة. وتم تقديم الاسعافات الاولية للضحية ثم ونقلوا إلى عيادة بوسماعيل.

طالع أيضا:

أم البواقي: وفاة 3 أطفال اختناقا بمسكياتة

كما كشفت مصالح الحماية المدنية، أن 139 شخص لقو مصرعهم إختناقا بالغاز خلال سنة  2021. فيما تم إسعاف وإنقاذ 2575 شخص من الموت المحقق.

وأفاد بيان المديرية الحماية المدنية، أنها سجلت خلال الفترة الشتوية إرتفاع محسوس في عدد التسممات والاختناقات بغاز احادي الكربون Co . المرتبطة بالإقبال بكثرة على استعمال وسائل التدفئة المختلفة وسخانات الماء والحمام.

كما تعتبر هذه الحوادث، نتيجة لأخطاء في تطبيق تدابير الوقاية منها كنقص أو انعدام التهوية داخل المنازل السكنية. والتركيب السيئ وقدم الأجهزة، وكذا إستعمال أجهزة مخصصة للطبخ والطابونة كوسيلة للتدفئة داخل المنازل والمحلات.

وعليه تدعوا المديرية العامة للحماية المدنية كافة المواطنين لأخذ المزيد من الحيطة   والحذر، وإتباع النصائح الوقائية الإجبارية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ولقي 4 اشخاص مصرعهم، امسية السبت، اثر اختناقهم بالغاز  بمسكنهم العائلي بحي زعروة بولاية تيارت.

وتدخلت مصالح الحماية المدنية من اجل هذا الحادث الذي وقع على الساعة 20.45.

اين تم نقل جثث الضحايا الاربع (من عائلة واحدة) الى مصلحة حفظ الجثث، فيما تم العثور على شخصان آخران من نفس في حالة فقدان وعي.

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/9wy2x
إعــــلانات
إعــــلانات