إعــــلانات

«الفراملة» يدخلون في حركة إضراب ثلاثة أيام كل أسبوع

«الفراملة» يدخلون في حركة إضراب ثلاثة أيام كل أسبوع

بسبب عدم تكفل الوزارة بمطالبهم

 طالبوا بضرورة السماح لهم بالتدرج في مناصب العمل

كشف، أمس، رياض روشيش، الأمين العام للفرع النقابي للنقابة الوطنية لشبه الطبيين بمستشفى مصطفى باشا، أنه تقرر الدخول في إضراب دوري عن العمل، ثلاثة أيام في الأسبوع، احتجاجا على عدم تكفل الوصاية بمطالبهم الأساسية.

وقال روشيش في تصريح لـ «النهار»، خلال الاحتجاج الذي تم تنظيمه، أمس، بالمركز الاستشفائي الجامعي، أنهم لاحظوا تعرض الكثير من الإطارات النقابية في العديد من ولايات الوطن إلى اعتداءات متكررة من قبل إدارات المستشفيات، مشيرا إلى أن ضمان الحماية للنقابيين من بين المطالب التي تسعى النقابة إلى تحقيقها.

وأضاف ذات المتحدث، أنهم كنقابة متمسكون بكل مطالبهم، على غرار التدرج في الرتب، مشيرا إلى أنهم يعانون من خروج جماعي لأعوان شبه طبيين على التقاعد من دون وجود متخرجين جدد لتعويضهم، وهو الأمر الذي انعكس سلبا على أداء الأعوان شبه الطبيين الذين لا يزالون قيد الخدمة، والذين وجدوا أنفسهم يشرفون على تمريض مئات المرضى، وبالتالي صعوبة تقديم خدمة تمريض في المستوى لكثرة الضغط.

وفي السياق ذاته، أوضح ممثل نقابة شبه الطبيين أن هذه الأخيرة سهرت -رغم دخولها في إضراب- على توفير الحد الأدنى من خدمات العلاج والاستشفاء، موضحا أنهم لن يتركوا المرضى من دون تقديم العلاج، وأشار إلى أن خيار الإضراب راجع إلى ضرورة الدفاع عن النشطاء النقابيين من الاعتداءات المتكررة من جهة، والمطالبة بإعادة النظر في المسار المهني للسلك الذي ظل متوقفا إلى حد الآن من جهة أخرى.

وحول خيار التوجه إلى الإضراب المفتوح عن العمل في حال عدم استجابة وزارة الصحة لمطالبهم، فأكد ذات المتحدث أن الأمر يرجع إلى المجلس الوطني للشبه الطبيين، الذي قرر في الوقت الحالي التوجه إلى خيار الإضراب الدوري، من الإثنين إلى الأربعاء بشكل أسبوعي، وأضاف أنه من المفروض أن يلتقي اليوم ممثلون عن النقابة مع وزارة الصحة، وفي حال التوصل إلى حلول ترضي كل الأطراف، سيتم توقيف الإضراب، أما في حال العكس فإن الاحتجاجات ستتواصل إلى حين تلبية مطالبهم.

ومن جملة المطالب التي رفعتها النقابة الوطنية لشبه الطبيين لوزارة الصحة، عدم احترام مسيري المستشفيات للنقابيين، فضلا عن تعيين إداريين على مستوى المديريات الفرعية للنشاطات شبه الطبية والتحكم فيها، في الوقت الذي من المفروض أن يتولى المنصب عون شبه طبي.

رابط دائم : https://nhar.tv/CWs4Y
إعــــلانات
إعــــلانات