إعــــلانات

الفريق أول شنقريحة يستقبل رئيس هيئة أركان القوات المسلحة السودانية

الفريق أول شنقريحة يستقبل رئيس هيئة أركان القوات المسلحة السودانية

استقبل الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم الثلاثاء، رئيس هيئة أركان القوات المسلحة السودانية. الفريق أول محمد عثمان حسين.

وقال الفريق شنقريحة إن الزيارة ستسمح بتبادل وجهات النظر حول الوضع السائد في الساحة الدولية عموما والإفريقية على وجه الخصوص.

مراسم الاستقبال، استُهلت بتحية العلم الوطني، وتقديم التحية العسكرية للضيف من طرف تشكيلات من مختلف قوات الجيش الوطني الشعبي.

وتطرق الطرفان خلال هذا اللقاء، الذي حضره كل من الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني. وقادة القوات ورؤساء الدوائر ومدراء مركزيون من أركان الجيش الوطني الشعبي ووزارة الدفاع الوطني. وكذا سفيرة السودان بالجزائر وأعضاء الوفد العسكري السوداني، إلى السياق الأمني الإقليمي.

وقد أكدا على ضرورة تنسيق الجهود من أجل رفع التحديات الأمنية المعترضة. فضلا عن إيجاد السبل الكفيلة بتعزيز علاقات التعاون بين البلدين. كما تبادلا وجهات النظر حول المسائل ذات الاهتمام المشترك.

بهذه المناسبة، ألقى الفريق أول كلمة رحب في بدايتها بالوفد الزائر، مؤكدا أن هذه الزيارة ستشكل، دون شك. فرصة للطرفين لتبادل وجهات النظر حول الوضع السائد في الساحة الدولية عموما، وفي القارة الإفريقية، على وجه الخصوص.

وأكد الفريق أول كذلك تطلعه للعمل معا على توطيد العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين.وذلك من خلال بعث نشاطات التعاون البيني، الكفيل بالاستجابة لمتطلبات الوضع الراهن، في المنطقة الإقليمية، ورفع التحديات الأمنية المشتركة.

في ختام اللقاء، تبادل الطرفان هدايا رمزية، ليوقع بعدها الفريق أول ركن محمـد عثمان الحسين. على السجل الذهبي لأركان الجيش الوطني الشعبي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/9aZt2
إعــــلانات
إعــــلانات