إعــــلانات

الفنان محمد حزيم يوارى الثرى بمقبرة عين البيضاء في وهران

الفنان محمد حزيم يوارى الثرى بمقبرة عين البيضاء في وهران

ووري الثرى عصر اليوم الخميس، جثمان الفنان والممثل محمد حزيم، وسط حضور جماهري غفير، في مقبرة عين البيضاء بولاية وهران.

وحضر الجنازة جمع غفير من المواطنين الذين قدموا من مختلف ولايات الوطن. الذين أبوا إلا أن يودعوا صانع البسمة محمد حزيم.

كما حضر جنازة الفقيد السلطات المدنية وجمع من الفنانين وأصدقاء الممثل الراحل.

للتذكير، انتقل إلى رحمة الله، امس الأربعاء، الفنان والممثل صانع البهجة محمد حزيم البالغ من العمر 70 عاما. بالمستشفى العسكري الجهوي لوهران بعد أن ساءت حالته الصحية إثر إصابته بقصور كلوي

الراحل محمد حزيم ممثل جزائري من الفنانين البارزين في مجال الفن. وارتبط اسم محمد حزيم مع فرقة بلا حدود، التي اشتهرت بتمثيلياتها الفكاهية  في نهاية ثمانينيات القرن الماضي.

وقد فقدت الجزائر أحدا من ابناءها البارين الذي قدموا الكثير من أجل صنع وإدخال البسمة إلى بيوت الجزائريين ايام العشرية السوداء. الممثل القدير محمد حزيم احد ابطال سلسلة بلا حدود الشهيرة توفي بالمستشفى العسكري الجهوي لوهران بعد أن ساءت حالته الصحية إثر إصابته بقصور كلوي.

ويعتبر محمد حزيم من مواليد أكتوبر 1951 بولاية وهران إشتهر مع فرقة بلا حدود رفقة كل من مصطفى هيمون وحميد بالتمثليات الفكاهية التي بثتها التلفزة الجزائرية في نهاية ثمانينيات القرن الماضي.

وكان له ظهور مميز  في العشرية السوداء ، من خلال الجولات الفنية التي كانت تقام في مختلف أنحاء الوطن. كما مثّل في العديد من الأفلام الفكاهية التي أنتجتها التعاونيات الخاصة في وهران.

ومن ابرز اعماله سلسلة بلاحدود بين سنة 1988-1998 بالإضافة إلى طبیب بوسنیس سنة 2004 . وفي سنة 2008 قدم “فيروس في القصر”. وكذا سنة 2010 معاك يا لخضرا و دار المكي. اما سنة 2011 قدم المتسولة ويزميقري وأيضا حراقة. بالإضافة إلى الطبيب و التبذير وكذا حيدو ميدو.

في حين سنة 2012 قدم محمد حزيم “عايلة هايلة” و ” بدون تاشيرة ” بينما سنة 2013 قدم “دار الجيران” و “الفقير والغني”.

رابط دائم : https://nhar.tv/OPEnr
إعــــلانات
إعــــلانات