إعــــلانات

الف مهاجر تونسي وصلوا بطريقة غير مشروعة الى شواطىء ايطاليا ليلا

الف مهاجر تونسي وصلوا بطريقة غير مشروعة الى شواطىء ايطاليا ليلا

قال خفر السواحل الايطاليون ان حوالى الف مهاجر تونسي غير شرعي وصلوا ليل السبت الاحد الى جزيرة لامبيدوزا الايطاليةقال خفر السواحل الايطاليون ان حوالى الف مهاجر تونسي غير شرعي وصلوا ليل السبت الاحد الى جزيرة لامبيدوزا الايطالية.

وقال مسؤول مرفأ لامبيدوزا انطونيو مورانا “وصل 977 شخصا الى لامبيدوزا منذ منتصف الليل”، فيما كان مركبان اخران يقتربان من الجزيرة الصغيرة.

واقر مورانا بان “الوضع صعب” و”وصول المراكب يستمر بوتيرة متواصلة”.

ويشجع هدوء البحر وتحسن الطقس على ابحار المراكب حتى وان لم تخل الرحلة من المخاطر خصوصا بسبب رداءة المراكب.

وامس السبت غرق اثنا عشر شخصا قبالة زارزيس مما ادى الى مقتل شخص وفقدان آخر بحسب وكالة الانباء التونسية.

وطلبت الحكومة الايطالية مساعدة جيرانها الاوروبيين الجمعة واعلنت السبت حالة الطوارىء الانسانية مما يسمح بتفادي بعض الاجراءات القانونية، ويجيز اتخاذ تدابير فورية وتحريك وسائل مالية بسرعة.

واعتبر وزير الشؤون الخارجية فرانكو فراتيني في مقابلة مع صحيفة كورييرا ديلا سيرا الاحد “ان ذلك لم يعد يكفي، فعلينا تعبئة دول حوض المتوسط التي تملك سفنا وطائرات ومروحيات” لمراقبة السواحل التونسية.

واكد وزير الخارجية الايطالي ان المهاجرين التونسيين غير الشرعيين سيتلقون مساعدة “لكن لا يمكنهم البقاء على الاراضي الايطالية” مضيفا انه سيتم ترحيلهم.

وبالرغم من الجسر الجوي الذي اقامته السلطات الايطالية فما زال هناك اكثر من الفي مهاجر سري في الجزيرة بحسب تقدير الشرطة، جميعهم تقريبا من التونسيين.

رابط دائم : https://nhar.tv/EfuLK
إعــــلانات
إعــــلانات