إعــــلانات

القاضي الداهية

القاضي الداهية

القاضي الداهية

تزوج قاض على زوجته دون علمها، وكان يذهب لزوجته الثانية سرا. وقد شعرت الزوجة الأولى بتغير حال زوجها فشكّت أنه تزوج عليها. فذهبت إليه وسألته ولم يجبها وأخبرها أنه مجرد أوهام ومن أنه ليس لها دليل. إلا أنه فكّر في حيلة ذكية كي يقنع زوجته الأولى بعدم زواجه من إمرأة ثانية. لأنها بدأت تنكد عليه حياته دون أن يكذب.

القاضي الداهية

فذهب إلى زوجته الثانية وقال لها. تعالي عند زوجتي الأولى وأطلبي مقابلتي كي تسألي عن مشكلتك مع زوجك. الذي تشكّين أنه  تزوج عليك وبعد صلاة العصر ذهبت الزوجة الثانية إلى منزل الأولى. وطلبت القاضي لسؤاله عن مشكلة مع زوجها، فأخذتها الأولى إلى زوجها القاضي وجلست معها.

القاضي الداهية

فقالت الزوجة الثانية: أنا أشك يا سيدي القاضي أن زوجي تزوج عليّ لكن ليس لديّ دليل فقال القاضي: هي مجرد أوهام في راسك وظن سيء والعياذ بالله. والدليل أن زوجتي تشعر بنفس إحساسك وهو ليس حقيقة، وأنا أقسم لك بالله العلي العظيم لو كانت لي زوجة خارج هذا البيت فهي طالق ومحرمة عليّ. فبكت زوجته الأولى وقامت وقبلت رأسه وقالت له: أقسم أنني لن أشكّ فيك بعد اليوم.

طالع أيضا :

من يحيطها بالأمان.. تكون له زوجة صالحة طول العمر

ما قل ودل

في حياتك احسب خطواتك. ولا ترفع سقف توقعاتك كما إياك أن تتعثر، وإن تعثرت انهض من جديد تلك العثرة بمثابة درس جديد من دروس الحياة. في حياتك لا تعطي كلك لمن يعطيك بعضه، ولا تلقي بكل ثقلك على من لا يقدر حتى على حمل نفسه توكأ على نفسك. وكن أنت دائما ولا تتلون فقد خلقت بعقل.

ما قل ودل

في حياتك كن مختلفا بأخلاقك حيث ثباتك يذكر لك مع من تختلف كذلك. احفظ مقامك ولا تثق بالكلام ثق بالمواقف.كما في حياتك كن صديق نفسك أولا واختر صداقاتك حسب حروف الوفاء وليس حسب حروف الهجاء.

كما في حياتك كن صديق نفسك أولا واختر صداقاتك حسب حروف الوفاء. وليس حسب حروف الهجاء.

📌📌 يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.

رابط دائم : https://nhar.tv/cdXpv
رابط دائم : https://nhar.tv/pTL4g
إعــــلانات
إعــــلانات