إعــــلانات

القاعدة تتوعد بوش بالقنابل والسيارات المفخخة

القاعدة تتوعد بوش بالقنابل والسيارات المفخخة

دعا اميركي اعتنق الاسلام وينتمي الى تنظيم القاعدة، في رسالة صوتية بثت امس على الانترنت، الناشطين الاسلاميين الى استقبال الرئيس الاميركي جورج بوش “بالقنابل والسيارات المفخخة”

خلال الجولة التي سيبدأها الثلاثاء في الشرق الاوسط والخليج.
واعلن آدم يحيى غداهن في رسالة صوتية “اتوجه بهذا النداء العاجل الى اخواني المجاهدين في فلسطين وشبه الجزيرة العربية خاصة وفي المنطقة عامة ليستعدوا لاستقبال الصليبي، الجلاد بوش خلال زيارته في جانفي الى فلسطين المسلمة وشبه الجزيرة المحتلة، ليس بالزهور والتصفيق بل بالقنابل والسيارات المفخخة”.وبث نداء غداهن المدعو “عزام الاميركي” على موقع اسلامي ولم يتسن على الفور التاكد من صحته.
وتاتي هذه التهديدات في الوقت الذي أعلن الرئيس الأمريكي جورج بوش أن زيارته للشرق الأوسط الأسبوع القادم سيكون هدفها تشجيع السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين واحتواء الطموحات العدائية لإيران. وأوضح في كلمته الإذاعية الأسبوعية أن الشرق الأوسط منطقة تمثل أهمية استراتيجية كبري للولايات المتحدة .
واكد بوش انه عمل صعب ويتطلب قرارات صعبة حول مسائل معقدة لكنه اعرب عن تفاؤله تجاه المستقبل.
وهذه أول زيارة لإسرائيل يقوم بها بوش بصفته رئيس دولة وزيارته الأولي الي الضفة الغربية وتشمل زيارته ايضاً الكويت والبحرين والامارات والسعوديةو مصر، وأكد الرئيس الأمريكي انه سيحث قادة الدول التي سيزورها علي التصدي للطموحات الايرانية العدائية. وقال: »سأطمئنهم الي استمرار التزام امريكا في المنطقة.
وكان بوش قد أعرب عن تفاؤله وثقته في امكانية اقامة الدولة الفلسطينية قبل ان يغادر البيت الابيض نهاية عام 2008. وشوهد عزام  في باكستان في الشهر الماضي لكنه انتقل قبل أن يتم القبض عليه، وأضاف المسؤولون أن عزام قد شوهد في جنوب وزيرستان وأنهم يتعقبونه رغم أن تلك المنطقة (جنوب وزيرستان) هي إحدى المناطق التي منع فيها الجنود الباكستانيون من الخروج من مقراتهم كجزء من “اتفاقية سلام” بين الحكومة الباكستانية والميليشيات القبلية التي يعتقد أنها تؤوي عناصر من القاعدة وطالبان.
ويرجح مسؤولون في الاستخبارات الأمريكية أن آدم قادان، وهو من ولاية كاليفورنيا واعتنق الإسلام قبيل مغادرته الولايات المتحدة إلى باكستان، هو “عزام الأمريكي” الذي ظهر على شرائط فيديو لتنظيم القاعدة. ويُعرف قادان أيضا باسم آدم بيرلمان.
وكانت وزارة العدل الأمريكية قد وجهت تهمة الخيانة العظمي لعضو القاعدة الهارب آدم غضن، المعروف حركيا باسم “عزام الأمريكي” وأعلنت وزارة الخارجية تخصيص جائزة قدرها مليون دولار لمن يدلي بأي معلومات تقود إليه. وأضاف نائب وزير العدل بول ماكنولتي في مؤتمر صحفي أن تهمة الخيانة تهمة خطيرة وأن وزارة العدل لم تكن لتوجهها لولا توفر الأدلة والعناصر الكافية لإثباتها. واوضح أن شرائط الفيديو التي أدلي فيها غضن بتصريحات هي دليل الإدانة الرئيسي بالإضافة إلي توفر عنصر الشاهدين الذي يمثل أحد أركان إثبات جريمة الخيانة.
وأعرب ماكنولتي عن ثقته في استيفاء الأدلة الكافية لتوجيه تهمة الخيانة وأن هناك عددا من الأفراد يمكن أن يتعرفوا علي غضن ليثبتوا أنه قدم دعما للعدو وأنه انضم إلي صفوفه.
وكان غضن قد ظهر عدة مرات في 6 شرائط فيديو يطلق فيها بيانات باسم تنظيم القاعدة منها ثلاثة شرائط هذا العام كان آخرها في يوليو 2006 الذي وافق الذكري الأولي لتفجيرات لندن.

رابط دائم : https://nhar.tv/lqjZK
إعــــلانات
إعــــلانات