إعــــلانات

القبض على جزائري أوصل 12 حراقا أجنبيا إلى إسبانيا عبر قوارب الموت

القبض على جزائري أوصل 12 حراقا أجنبيا إلى إسبانيا عبر قوارب الموت

ألقت الشرطة الوطنية الاسبانية، القبض على صاحب القارب الذي وصل يوم الثلاثاء الماضي إلى ساحل إيبيزا. في منطقة ses Figueretes ، وعلى متنه 12 مهاجرا.

وكان الرجل، من أصل جزائري، قد ألقى القبض عليه يوم الأربعاء من قبل عملاء وحدة مكافحة شبكات الهجرة. (UCRIF) التابعة للواء الهجرة المحلية والحدود بمركز شرطة إيبيزا، بتهمة ارتكاب جرائم ضد حقوق المواطنين الأجانب وتفضيل الهجرة غير الشرعية.

وحسب ما أورده الإعلام الإسباني، فإنه يوم الثلاثاء الماضي عند الساعة 4:40 صباحًا. تم تحديد موقع 8 مهاجرين من أصل غيني عندما كانوا يتجولون “مبتلين تمامًا” في منطقة سيس فيغيريتس، وفقًا لمذكرة الشرطة.

ونُقل المهاجرون إلى مراكز الشرطة ، حيث تلقوا المساعدة من الصليب الأحمر الذي فحص حالتهم الصحية.

وذكر أربعة من الوافدين الجدد أنهم قاصرون، فتم تفعيل البروتوكول مع النيابة والطبيب الشرعي لإجراء الفحوصات الإشعاعية وتحديد أعمارهم. وأكدت التحليلات أن ثلاثة منهم كانوا قاصرين، ومن أجل ذلك تم قبولهم في مركز القاصرين بالجزيرة.

وأشار المهاجرون إلى أن 12 شخصًا كانوا مسافرين على متن القارب، وتم فصلهم عند النزول وأن الباقين من أصل جزائري.

وتم تحديد موقع القارب في صباح ذلك اليوم ونقله إلى ميناء إيبيزا. وعثر بالداخل على 12 سترة نجاة تؤكد ما قاله المهاجرون الغينيون.

وأنشأت الشرطة الوطنية جهاز بحث أتاح تحديد مكان المهاجرين الجزائريين الأربعة عصر ذلك اليوم. عندما كانوا متجهين نحو ميناء بوتافوك، بنية الانتقال إلى شبه الجزيرة.

بالنسبة لجميع من بلغوا السن القانونية، تمت معالجة أوامر الإعادة. وفي إطار جهود التحقيق، تبين أن القارب غادر بعد ظهر اليوم السابق من الجزائر. وتم التعرف أيضًا على الشخص الذي كان سينظم الرحلة وقاد القارب أثناء الرحلة.

وأثناء التحقيقات، تم التأكد من ملابسات الرحلة، ومكان المنشأ، ووقت العبور. والظروف الرهيبة التي سافروا فيها، وهي مزدحمة تمامًا، ولا مجال للتحرك والخوف.

وتواصل إسبانيا التحقيقات لاكتشاف احتمال وجود مجموعات إجرامية تنظم رحلات الهجرة غير الشرعية إلى جزر البليار.

رابط دائم : https://nhar.tv/Ynacc
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات