إعــــلانات

القذافي كان في جنوب ليبيا في الأيام الأخيرة بحسب اعترافات أحد أعوانه

بقلم وكالات
القذافي كان في جنوب ليبيا في الأيام الأخيرة بحسب اعترافات أحد أعوانه

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-priority:99;
mso-style-qformat:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:11.0pt;
font-family:”Calibri”,”sans-serif”;
mso-ascii-font-family:Calibri;
mso-ascii-theme-font:minor-latin;
mso-fareast-font-family:”Times New Roman”;
mso-fareast-theme-font:minor-fareast;
mso-hansi-font-family:Calibri;
mso-hansi-theme-font:minor-latin;
mso-bidi-font-family:Arial;
mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

قال أحد ضباط معمر القذافي بعد اعتقاله الإثنين جنوب سبها أن الزعيم الليبي السابق إتصل به هاتفيا قبل عشرة أيام وأنه يتنقل بشكل سري في مناطق الجنوب الليبي الصحراوية، بحسب ما أفاد قائد كتيبة درع الصحراء بركة وردكو وكالة فرانس برس ببنغازي.

وأوضح وردكو في اتصال هاتفي من أم الأرانب (90 كلم جنوب شرق سبها) أن العميد بلقاسم الأبعج الذي قبضنا عليه الإثنين الماضي قال لنا انه كان على اتصال هاتفي بالقذافي قبل عشرة أيام وان القذافي كان يتنقل بشكل سري بين سبها وغات (اقصى الجنوب الغربي قرب الحدود مع الجزائر).

وأضاف أن الأبعج وكان يشغل منصب آمر الإستخبارات في منطقة الكفرة ويتهمه الثوار بارتكاب العديد من الجرائم وأعمال التخريب، قال في اعترافاته أيضا أن القذافي يساعده مرتزقة من تشاد والنيجر خبيرون بطرق الصحراء وانه لا يزال لديه آمال في العودة إلى السلطة.

وقال وردكو من جانبه أعتقد أنه (القذافي) موجود في المنطقة الصحراوية الواقعة بين ليبيا والجزائر، من جهة أخرى كشف وردكو الذي يشغل أيضا منصب رئيس المجلس العسكري في مرزق عن القبض على عشرات من عناصر القذافي والمرتزقة والمتسللين في جنوب ليبيا.

وأوضح القينا القبض على 18 من عناصر القذافي و300 مرتزقة تشاديين، واليوم قبضنا على 60 شخصا من جنسيات مختلفة (سودانية وصومالية وارترية) قرب زويلة (جنوب شرق سبها) ونحن نحقق معهم لمعرفة ما كانوا يفعلونه هناك، وعن الوضع في المنطقة أكد قائد الكتيبة الوضع هاديء عموما في المنطقة ولا معارك مباشرة. هناك عناصر مسلحة بأسلحة ثقيلة تحاول الفرار باتجاه تشاد والنيجر والجزائر مستفيدين من المنطقة الصحراوية الشاسعة وضعف الإمكانات لدينا ونقص الوقود ونحن ننصب لهم كمائن هنا وهناك.

وحول ما تردد عن العثور على مواد مشعة في منطقة سبها اكتفى وردكو بتأكيد أن هذه المواد معروف وجودها منذ فترة بعيدة، وقال منذ زمان نعرف أن هناك موادا مشعة وربما بيولوجية أيضا في موقع معسكر كتيبة الصواريخ شمال شرق مطار سبها وتحدثنا إلى مسؤولين في نظام القذافي وقلنا لهم هذا خطر على الأهالي ويجب نقلها ووعدونا بذلك لكنهم لم يفعلوا ربما نكاية بأهل الجنوب وقبائل التبو تحديدا.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/B4vew
إعــــلانات
إعــــلانات