إعــــلانات

القذافي يدعو الشركات الروسية والصينية والهندية الى “تولي صناعة النفط في ليبيا”

القذافي يدعو الشركات الروسية والصينية والهندية الى “تولي صناعة النفط في ليبيا”

دعا الزعيم الليبي معمر القذافي كلا من الصين والهند وروسيا الى ان “تتولى” شركاتها صناعة النفط في ليبيا، وذلك خلال استقباله سفراء هذه الدول في طرابلس، كما نقلت عنه وكالة الانباء الليبية الرسمية مساء الاحد.

وقالت الوكالة ان القذافي “استقبل سفراء كل من الصين والهند وروسيا لدى الجماهيرية العظمى. وقد تم التطرق في هذه المقابلات الى العلاقات الثنائية بين الجماهيرية العظمى وهذه الدول ودعوة شركات هذه الدول لتتولى صناعة النفط في ليبيا”.

واضافت الوكالة انه “تم التأكيد خلال هذه المقابلة على اهمية مساهمة الصين والهند وروسيا في اطفاء الحريق الذي اشعله الارهابيون المرتزقة في خزان رأس لانوف النفطي” في شرق البلاد.

واستعادت قوات القذافي الجمعة مدينة رأس الانوف النفطية الاستراتيجية من الثوار وواصلت تقدمها باتجاه كبرى مدن الشرق بنغازي التي تبعد عنها 360 كلم والتي تعتبر معقل الثوار. واندلعت النيران في خزان نفطي في راس لانوف خلال المعارك التي دارت في هذه المدينة.

وكان الزعيم الليبي حذر الاسبوع الماضي من مطامع الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا في نفط ليبيا، مؤكدا وجود مؤامرة للاستيلاء على نفط بلاده.

وقال يومها في كلمة متلفزة ان هناك “مؤامرة” من الولايات المتحدة ومعها بريطانيا وفرنسا “لاذلال الشعب الليبي واستعباده والسيطرة على النفط… محاولة لافتكاك لقمة الشعب من فمه… مغامرة كبيرة ترتكبها الدول في سبيل السيطرة على البترول… اذا كان الشعب الليبي يريد ان يعيش مرة ثانية تحت جذوة الاستعمار فليتفضل”.

واعلنت ليبيا الاحد ان موانئها النفطية باتت امنة ودعت الشركات النفطية الى ارسال ناقلاتها لاستئناف شحن النفط، كما افاد التلفزيون الرسمي الليبي.

وكانت وكالة الطاقة الدولية اعلنت الخميس ان صادرات النفط الليبية “تراجعت بشكل حاد” وباتت “ادنى بكثير” من 500 الف برميل في اليوم مقارنة ب 1,2 مليون برميل في الظروف العادية.

رابط دائم : https://nhar.tv/yqrwB
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات