إعــــلانات

القذافي يدعو الى ارسال لجنة تحقيق تابعة لمنظمة الامم المتحدة او الاتحاد الافريقي الى ليبيا

القذافي يدعو الى ارسال لجنة تحقيق تابعة لمنظمة الامم المتحدة او الاتحاد الافريقي الى ليبيا

طلب العقيد معمر القذافي  بإرسال لجنة تحقيق من الأمم المتحدة أو الاتحاد الإفريقي الى ليبيا لتقييم الوضع ميدانيا.

و صرح القذافي في حديث للأسبوعية الفرنسية “لو جورنال دو ديمانش”  (جريدة الاحد) قائلا “سنسمح لهذه اللجنة بمعاينة الوضع ميدانيا من دون اي عقبات”.

و أوضح الزعيم الليبي أن “فرنسا لديها مصالح كبيرة في ليبيا. ولقد عملنا و تعاوننا كثيرا مع الرئيس نيكولا ساركوزي في ملفات وقضايا عدة”  مضيفا انه كان على باريس أن “تكون أول من يرسل لجنة تحقيق”.

 و أضاف العقيد القذافي قائلا “آمل في أن تغير موقفها حيالنا (…) و ان تتراس فرنسا بسرعة هذه اللجنة و ان تجمد قرار منظمة الامم المتحدة و مجلس الامن  و ان توقف التدخلات الاجنبية في منطقة بن غازي”.

و في تطرقه الى تهديد الارهاب اكد القذافي انه عندما وقعت احداث تونس و مصر (…) أعطت القاعدة تعليمات لخلاياها النائمة في ليبيا لكي تتحرك (“.

 و اعرب القذافي عن “دهشته” لعدم تفهم أي أحد أن ليبيا تخوض معركة ضد الإرهاب (…)  مذكرا ان ليبيا في هذا السياق “تعاونت و ساعدت كثيرا خلال السنوات القليلة الماضية”  متساءلا “لماذا عندما نخوض معركة ضد الارهاب هنا في ليبيا لا يساعدنا أحد في المقابل”.

و اكد من جهة اخرى ان “السلطة في يد الشعب بليبيا”.

و قال “ليس لدينا رئيس يستقيل و لا برلمان يحل و لا انتخابات تزور و لا دستور يمكننا تعديله”  مضيفا انه في ليبيا “ليس لدينا مطالب بالعدالة الاجتماعية لان الشعب هو المقرر”.

و خلص للقول ” أريد أن يفهم الجميع شيئا: النظام الليبي على مايرام فهو مستقر و إذا تعرض للتهديد و إذا تمت زعزته فإننا سنهوي في الفوضى (…) و نحو الجماعات المسلحة و من ثم فإن آلاف الأشخاص سيغزون أوروبا انطلاقا من ليبيا ولا أحد يمكنه وقف هذه الهجرة.

رابط دائم : https://nhar.tv/gBXiW
إعــــلانات
إعــــلانات