إعــــلانات

القذافي يستعين بإسرائيل لإستعادة مجده الدولي الضائع

بقلم وكالات
القذافي يستعين بإسرائيل لإستعادة مجده الدولي الضائع

كشفت صباح اليوم القناة الثانية التابعة للتلفزيون الإسرائيلى عن أن الزعيم الليبي معمر القذافي قد أرسل في زيارة سرية  وفدا ليبى لإسرائيل قبل عدة أيام والتقى خلالها عدد من الشخصيات السياسية الرفيعة بالحكومة الإسرائيلية لنقل رسالة من الزعيم الليبى “معمر القذافى” في محاولة من لإستعادة مجرده الضائع و لتحسين صورته عالميا باللجوء إلى التطبيع مع الحكومة الإسرائيلية.
وأوضحت القناة الإسرائيلية أن الوفد الليبي كان مكونا من 4 مسؤولين دخلوا إلى إسرائيل بعد حصولهم على تأشيرة دخول من السفارة الإسرائيلية فى باريس، واستمرت زيارتهم لمدة 4 أيام، التقوا خلالها بعضو الكنيست الإسرائيلى عن حزب “كاديما” “مائير شطريت”.

وفى السياق نفسه كشف نائب الكنيست عقب الاجتماع مع المسئولين الليبيين خلال لقاء مع إذاعة الجيش الإسرائيلى “كول تساهال” قائلا: “إننى لا أرى مشكلة فى مقابلتهم، هم قالوا إنهم ليسوا من النظام السياسى فى ليبيا بل رجال أعمال معنيين بتحسين صورة ليبيا حول العالم”، مضيفا “الوفد طالبنا بأن نوصل رسالة لتحسين العلاقات بين إسرائيل وليبيا”.

فيما أوضح التلفزيون الإسرائيلى أن زيارة الوفد إلى تل أبيب كانت تهدف أيضاً للقاء رئيسة حزب المعارضة الإسرائيلية “تسيبى ليفنى”، والتى أشارت فى بداية الثورة الليبية إلى أنها تدعم الثوار الليبيين ضد نظام حكم القذافى، لافتة إلى أن الوفد زار مدينة “نتانيا” التى تضم عددا كبيرا من المهاجرين الليبيين.

وكانت قد ترددت أنباء منذ عدة أيام عن زيارة الوفد الليبى لإسرائيل بهدف فتح سفارة إسرائيلية فى العاصمة الليبية “طرابلس”، ولكن السلطات الإسرائيلية رفضت الكشف عن هذه الأنباء فى حينها.

رابط دائم : https://nhar.tv/QbUu8
إعــــلانات
إعــــلانات