إعــــلانات

القذافي يضع 90 مليار دولار تحت تصرف افريقيا

القذافي يضع 90 مليار دولار تحت تصرف افريقيا

أعلن الرئيس السنغالي عبد الله واد الجمعة ان الزعيم الليبي

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

معمر القذافي وضع تسعين مليار دولار تحت تصرف افريقيا خلال المناقشات حول الولايات المتحدة الإفريقية أثناء قمة دول الساحل والصحراء وقال واد أثناء استراحة غداء القمة “تباحثنا في تحديد موقف مشترك من التحول الى الولايات المتحدة الإفريقية وتناولنا الوضع الاقتصادي لا سيما الانجازات التي يجب ان تقوم بها الدول الإفريقية ولكي يتم ذلك، وضع القذافي تحت تصرف افريقيا تسعين مليار دولار (سعبين مليار أورو)”.

واضاف واد “والآن يجب تحديد الآلية التي ستستعمل هذا المال. واقترحت صندوق شراكة مع القطاع الخاص” دون تحديد الجدول الزمني ولا ظروف منح التسعين مليار دولار.

وقد أعلن الزعيم الليبي الخميس ان “هناك ميثاقا تأسيسيا صادق عليه الاتحاد الافريقي ينص على إنشاء الولايات المتحدة الإفريقية. ويجب تطبيق هذه الوثيقة وعلى الذين لا يريدون تطبيق قرارات الاتحاد الافريقي ان يتحملوا مسؤولياتهم”.

واضاف “إننا في مجموعة الساحل والصحراء (سين-صاد) عينا ادريس ديبي (ايتنو رئيس تشاد) لتسليم هذه الرسالة الى كمبالا”وقد دعا القذافي مرارا الى إنشاء الولايات المتحدة الإفريقية، هذه الفكرة التي أطلقها الناشط ماركوس غارفي مطلع القرن العشرين.

وقد تأسست مجموعة دول الساحل والصحراء التي تتخذ من طرابلس مقرا لها في فيفري 1998 بمبادرة من القذافي وتعد 29 بلدا هي بنين وبوركينا فاسو والرأس الأخضر وإفريقيا الوسطى وجزر القمر وساحل العاج وجيبوتي ومصر واريتريا وغامبيا وغينيا وغينيا بيساو وغانا وليبيا وليبيريا وكينيا ومالي وموريتانيا والمغرب والنيجر ونيجيريا والسنغال وسيراليون والصومال وساو تومي وبرينسيبي والسودان وتشاد وتوغو وتونس.

رابط دائم : https://nhar.tv/vUJz9
إعــــلانات
إعــــلانات