إعــــلانات

القضاء المصري يصدر أحكاما بالسجن بحق ثلاثة مسؤولين سابقين

بقلم وكالات
القضاء المصري يصدر أحكاما بالسجن بحق ثلاثة مسؤولين سابقين

قال مصدر قضائي الثلاثاء أن محكمة جنايات القاهرة أصدرت حكما بالسجن على رئيس الوزراء السابق ووزيري الداخلية والمالية السابقين بتهمة توريد لوحات معدنية لسيارات بشكل غير قانوني.

وقال المصدر أن المحكمة أصدرت حكما غيابيا بالسجن عشر سنوات بحق وزير المالية السابق يوسف بطرس غالي، وبالسجن المشدد لمدة 5 سنوات لحبيب العادلي الذي شغل منصب وزير الداخلية في نظام حسني مبارك إضافة إلى الحكم بالسجن لمدة عام مع إيقاف التنفيذ بحق أحمد نظيف رئيس الوزراء في النظام السابق، وأضاف المصدر أن هذه الأحكام صدرت بحقهم في قضية اللوحات المعدنية.

وبحسب مصدر قضائي فإن نظيف والعادلي وغالي متهمون بإسناد صفقة توريد لوحات معدنية للسيارات إلى شركة ألمانية بالأمر المباشر من دون إجراء مناقصة وبأسعار مغالى فيها ما أدى إلى هدر 92 مليون جنيه (نحو 15,5 مليون دولار) من المال العام.

وكان يوسف بطرس غالي غادر مصر قبل ساعات من سقوط الرئيس السابق حسني مبارك في 11 فبراير الماضي إلى لبنان غير أن الصحف المصرية قالت أخيرا أنه موجود في الولايات المتحدة.

وأكد المصدر أن رجل أعمال ألمانيا وهو صاحب الشركة التي قامت بتوريد اللوحات المعدنية أحيل للمحاكمة غيابيا كذلك لتورطه مع الوزراء الثلاثة في هذه الصفقة، يذكر أن وزارة الداخلية المصرية قررت في العام 2010 تغيير كل اللوحات المعدنية القديمة للسيارات بلوحات جديدة تم إستيرادها من ألمانيا.

وسبق أن أحيل العادلي للمحاكمة في مارس الماضي في قضية فساد أخرى، كما يجري التحقيق معه بتهمة التحريض على إطلاق النار على المتظاهرين أثناء الثورة المصرية. ويحاكم العديد من رجال الأعمال والمسؤولين السابقين في نظام حسني مبارك الذي أطاحت به “ثورة 25 يناير” في 11 فبراير الماضي بتهم الكسب غير المشروع والفساد.


رابط دائم : https://nhar.tv/iGbj5
إعــــلانات
إعــــلانات