إعــــلانات

القضاء على أمير سرية “بن شود” الناشطة تحت لواء كتيبة الأرقم

القضاء على أمير سرية “بن شود” الناشطة تحت لواء كتيبة الأرقم

قضت قوات الجيش أول أمس ليلا على “ساكر.س”، أمير سرية “بن شود” التي تنشط تحت لواء كتيبة الأرقم بمنطقة قريبة من مسقط رأسه

بدائرة بغلية بولاية بومرداس.

وتأتي هذه العملية أسابيع قليلة بعد القضاء على أمير “كتيبة الفتح” المدعو “أبو خيثمة” وكذا بعدما سلم أمير كتيبة الأنصار “أبو تميم” نفسه لمصالح الأمن.

وعلمت “النهار” من مصدر موثوق، أن القوات مكافحة الإرهاب التابعة للجيش الوطني الشعبي، تمكنت ليلة الإثنين المنصرم في حدود الساعة العاشرة والنصف ليلا من القضاء على “سفيان.س”، أمير كتيبة “بن شود”، 40 سنة، كان رفقة أحد عناصره في مهمة بمنطقة قريبة من مسقط رأسه بدائرة بغلية وهي قرية السوابت، قبل أن يقع في كمين نصب له من طرف مصالح الأمن بعد تلقيها معلومات حول تحركات. ودخلت قوات الجيش في اشتباك مع العنصرين الإرهابيين، أسفر عن مقتل الأمير فيما جرح رفيقه. وكان “ساكر س” من أخطر الإرهابيين الناشطين ضمن كتيبة الأرقم وكان وراء العديد من الإختطافات التي شهدتها المنطقة في الآونة الأخيرة.

وقد تول الإرهابي المقضي عليه إمارة سرية “بن شود” والتي سميت نسبة إلى منطقة بولاية بومرداس في أوت 2008، بعدما تم القضاء على أميرها السابق “مراد.ب”. وتعتبر هذه العملية النوعية إحدى الضربات الموجعة التي تلقاها تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، مؤخرا خاصة بعد أن سلم أمير متيبة الأنصار “أبو تميم” نفسه إلى مصالح الأمن وكذا بعد أن تم القضاء على أمير كتيبة الفتح المكنى “أبو خيثمة”.

رابط دائم : https://nhar.tv/0jy6l
إعــــلانات
إعــــلانات