إعــــلانات

القمة العربية.. سلطان عمان يقبل دعوة الرئيس تبون

القمة العربية.. سلطان عمان يقبل دعوة الرئيس تبون

قام  رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بدعوة سلطان عمان، هيثم بن طارق للمشاركة في  الدورة العادية الـ31 لمجلس القمة العربية. والتي  من المزمع عقدها في الجزائر يومي  1 و2 نوفمبر.

كما أشار بيان رئاسة الجمهورية، إلى أن رسالة الدعوة سلمها وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية. وهذا خلال استقباله بمسقط من قبل صاحب السمو أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي.  والممثل الخاص  للسلطان.

في حين، أبلغ وزير الطاقة والمناجم خلال اللقاء تمنيات الرئيس تبون المشاركة عمان في القمة العربية المقبلة. ومساهتمها الحكيمة والمعهودة  في  تسجيل التوافقات العربية وتعزيز العمل العربي  المشترك .

وبالمقابل، أكد صاحب السمو مشاركة سلطنة عمان في  القمة العربية التي  ستلتئم في  الجزائر  في سياق عربي ودولي. الذي  يقتضي التفاهم والتوافق  أكثر من أي وقت مضى. مبلغا أصدق تحياته الأخوية إلى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

رئيس الجمهورية يبعث برسالة إلى أمير قطر لحضور القمة العربية

كما وجه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، دعوة إلى رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. وقد قبل رئيس دولة الإمارات دعوة رئيس الجمهورية. وأكد مشاركته شخصيا في القمة العربية التي ستحتضنها الجزائر.

ودعا الرئيس تبون   أمير دولة الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح للمشاركة في القمة العربية. وثمن ولي العهد الجهود الحثيثة التي تبذلها الجزائر من أجل إنجاح هذا الحدث الهام. مجددا دعوة الكويت واستعدادها الكامل للمساهمة في هذا المسعى النبيل. وأكد ولي العهد أن دولة الكويت ستكون أول الحاضرين وآخر المغادرين من الجزائر.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/jqGw1
إعــــلانات
إعــــلانات