إعــــلانات

القوات الأفغانية تقتل آخر عناصر طالبان الذين كانوا يحتلون مبنى في قندهار

القوات الأفغانية تقتل آخر عناصر طالبان الذين كانوا يحتلون مبنى في قندهار

قضت قوات الأمن الأفغانية على آخر المتمردين بعد 36 ساعة على بدء سلسلة هجمات أطلقتها حركة طالبان السبت في قندهار (جنوب أفغانستان) كما أعلن مسؤولون الإثنين. وقتل آخر المقاتلين الثلاثة من طالبان الذين كانوا يحتلون مبنى رسميا ليلة الأحد. وقتل المقاتلان الآخران خلال نهار الأحد كما أعلن زلماي أيوبي الناطق باسم سلطات الولاية لوكالة فرانس برس. وقال “القوات الأمنية الأفغانية سيطرت على المبنى الذي كان يحتله العدو”.

وأضاف “كان هناك في المبنى ثلاثة رجال، وقتل إثنان منهم الأحد فيما قاوم الثالث الذي كان مسلحا بمتفجرات حتى وقت متأخر مساء وقتل قبل أن يتمكن من تشغيل متفجراته”. والإثنين عاد النشاط الطبيعي إلى مدينة قندهار التي كانت مقفرة عمليا أمس بسبب الهجمات كما افاد مراسل وكالة فرانس برس. والهجمات التي تبناها متحدث باسم طالبان أطلقت السبت من قبل متمردين مسلحين.

وقتل مدنيان وجنديان فيما أصيب 46 مدنيا وجنديا بجروح كما أعلن محمد هاشم الطبيب في مستشفى قندهار الأحد. وأعلن مسؤولون محليون الأحد أن 20 متمردا قتلوا فيما أسر سبعة على الأقل. و كان المتمردون سيطروا على عدة مبان وهاجموا مكتب حاكم الولاية. ووقعت عشر إنفجارات على الأقل، ستة إعتداءات إنتحارية وأربع إعتداءات بالسيارة المفخخة. وأكدت حركة طالبان أنها حضرت هذه الهجمات منذ فترة طويلة ولم تربطها بمقتل أسامة بن لادن على أيدي كوماندوس أمريكي في باكستان.

من جهته اعتبر مكتب الرئيس الأفغاني حميد كرزاي عملية قندهار بأنها “ثأر” نفذه متطرفون بعد مقتل زعيم القاعدة. وقندهار لا تزال تعتبر معقلا للمتمردين بعدما كانت عاصمة نظام طالبان السابق (1996-2001). ويشنون فيها بانتظام هجمات تستهدف المباني العامة والشرطة والجيش والقوات الدولية التي تعد 130 ألف عنصر في كل أنحاء البلاد، ثلثاهم من الأميركيين.


رابط دائم : https://nhar.tv/XOkNV
إعــــلانات
إعــــلانات