إعــــلانات

القوات الروسية تُدمر قاعدة أوكرانية تحتوي على صواريخ هيمارس

القوات الروسية تُدمر قاعدة أوكرانية تحتوي على صواريخ هيمارس

دمرت القوات الروسية، قاعدة عسكرية أوكرانية تحتوي ذخيرة لصواريخ “هيمارس” الأمريكية مجهزة لإعادة الشحن.

وفي هذا السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، أن قواتها دمرت بأسلحة عالية الدقة موجهة من البحر، قاعدة عسكرية أوكرانية في منطقة خميلنيتسكي تحوي ذخيرة لصواريخ “هيمارس” الأمريكية مجهزة لإعادة الشحن.

طالع ايضا:

روسيا تدير ظهرها لـ5 بلدان جديدة.. تعرف عليها

روسيا تدير ظهرها لـ5 بلدان جديدة.. تعرف عليها

كما أدرجت الحكومة الروسية اليوم الجمعة، 5 دول جديدة على قائمة الدول غير الصديقة لروسيا، ويتعلق الأمر بكل من اليونان والدنمارك وسلوفينيا وكرواتيا وسلوفاكيا.

وجاء في بيان للمكتب الصحفي لمجلس الوزراء الروسي، أن “القائمة التي صادقت عليها الحكومة الروسية. لا تعد وثيقة نهائية ويمكن توسيعها في أي وقت. وذلك مع الأخذ بعين الاعتبار الأعمال العدائية للدول الأجنبية الموجهة ضد البعثات الروسية في الخارج”.

وأضاف بيان مجلس الوزراء الروسي إلى أن عدد الموظفين الذين يمكن للبعثات الدبلوماسية للدول غير الصديقة توظيفهم في الأراضي الروسية يختلف من دولة لأخرى.

فمن الممكن لليونان توظيف 34 شخصا، والدنمارك 20 شخصا، وسلوفاكيا 16 شخصا. أما سلوفينيا وكرواتيا فلن تتمكنان من توظيف أحد للعمل في بعثاتهما الدبلوماسية والقنصلية.

مسؤول روسي: أوكرانيا قد تختفي من خريطة العالم

كما كشف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، عن إمكانية اختفاء أوكرانيا عن خريطة العالم.

فيما قالت وزارة الدفاع الروسية إنها قضت على 600 عنصر متطرف أوكراني.

وقال دميتري ميدفيديف، في تغريدة على حسابه في “تلغرام”، إن أوكرانيا كدولة “نتيجة لكل ما يحدث قد تختفي من خريطة العالم”.

مضيفا أن السبب هو “خطاياهم” وأن روسيا “لا تتحمل مسؤوليته”.

وتابع ميدفيديف: “بعد انقلاب عام 2014، فقدت أوكرانيا استقلالها وأصبحت تحت السيطرة المباشرة للغرب. واعتقدت أيضا أن الناتو سيضمن أمنها. ونتيجة لكل ما يحدث، قد تفقد أوكرانيا بقايا سيادة الدولة وتختفي من خريطة العالم”.

وأضاف ذات المسؤول: “في الحقيقة لا يهتم حلف الناتو بتوفير الأمن لأوكرانيا، بل يهتم بالوصول إلى حدود روسيا عبر أوكرانيا. كما يجبر قادة الاتحاد الأوروبي الأوكرانيين على تقديم حياتهم فداء من أجل الانتساب إلى عضوية الاتحاد الأوروبي. وقد تكون النتيجة أن تفقد أوكرانيا ما تبقى من سيادتها وتختفي من خريطة العالم”.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قد كشف الأربعاء، عن تغير الأهداف الجغرافية للعمليات الخاصة في أوكرانيا والإشارة إلى أنها لم تعد تقتصر على منطقة دونباس.

وقال وزير الخارجية الروسية: “إذا سلّم الغرب أسلحة طويلة المدى لكييف فسنطوّر أهدافنا الجغرافية في أوكرانيا إلى مناطق أوسع”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/A47b1
إعــــلانات
إعــــلانات