إعــــلانات

القوات الموالية للقذافي تواصل تقدمها نحو مدينة بنغازي شرقا

القوات الموالية للقذافي تواصل تقدمها نحو مدينة بنغازي شرقا

 واصلت القوات الموالية لقائد الثورة العقيد معمر القذافي اليوم الإثنين تقدمها نحو مدينة بنغازي شرق البلاد معقل المعارضة المسلحة ومقر ” المجلس الوطني الانتقالي” الذى شكلته المعارضة.

وأعلن المتحدث بإسم الجيش الليبي في مؤتمر صحفي اليوم أن “القوات الحكومية تتقدم نحو مدن أخرى شرق البلاد من بينها مدينة بنغازي بعد أن تمت إستعادة السيطرة على مدينة الزاوية في الغرب و مدن بن جواد رأس لانوف و البريقة في الشرق”.

 ومن المقرر أن يعقد وزراء خارجية مجموعة الدول الثماني الصناعية الكبرى اجتماعا في وقت لاحق اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء بباريس لبحث عدد من القضايا الدولية على رأسها الأزمة الليبية وسبل التعامل معها ولاسيما فيما يتعلق بفرض  منطقة حظر جوى لحماية السكان المدنيين.

ويأتى هذه الاجتماع في أعقاب دعوة مجلس جامعة الدول العربية لمجلس الأمن الدولي بفرض منطقة حظر جوي على ليبيا وهي الموافقة التي كانت الدول الغربية تشترطها للمضي قدما في هذا الاتجاه.

وفي هذا الشأن أعلن السيناتور الأمريكي شاك سكامر أن فرض منطقة حظر جوي فوق ليبيا بات مرجحا بعدما أيدت الجامعة العربية الفكرة.

وقال سكامر في برنامج “ميت ذا برس” على شبكة “ان بي سي” الأمريكية أمس الأحد إن “الجامعة العربية وقوات حلف شمال الأطلسي /الناتو/ سيشاركون وأظن أن فرض منطقة حظر فوق ليبيا بات مرجحا حصوله قريبا”.

رابط دائم : https://nhar.tv/uYVog
إعــــلانات
إعــــلانات