إعــــلانات

الكاف تُدين تصريحات دي لورينتيس

الكاف تُدين تصريحات دي لورينتيس

أدان الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف“، تصريحات رئيس نادي نابولي الإيطالي، أوريليو دي لورينتيس، والتي إعتبرها بالغير المقبولة.

وأعرب بيان أعلى هيئة كروية بإفريقيا، أمس الأحد، عن ذهوله من تصريحات رئيس نادي نابولي، دي لورنتيس، بشأن اللاعبين الأفارقة.

والتي سبق أن كشف فيها، أنه يجب على اللاعبين الأفارقة، التوقيع على تعهد بعدم مشاركتهم بكأس أمم إفريقيا، قبل التوقيع مع فريقه.

وجاء في البيان:”يشعر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالذهول من التصريحات غير المسؤولة وغير المقبولة التي أدلى بها رئيس نابولي السيد أوريليو دي لورينتيس بشأن اللاعبين الأفارقة وكأس الأمم الأفريقية.

وأضاف البيان:”من المحتمل أن تندرج تعليقات De Laurentiis تحت المادة 14 من اللوائح التأديبية UEFA. لذلك يحث CAF الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على فتح تحقيق تأديبي ضده”.

وتابع البيان:”يلتزم CAF بالدور الذي تلعبه كرة القدم في إفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية وآسيا والعالم في جمع وتوحيد الناس من مختلف الثقافات والمجموعات اللغوية والأعراق والمجموعات العرقية والخلفيات الدينية.”

كما تسائلت الكاف هل تصريحات رئيس نابولي ستشمل شروط تقييدية مماثلة للاعبين من أمريكا الجنوبية وآسيا والاتحادات القارية الأخرى؟

وختم بيان الكاف:”كأس الأمم الأفريقية هي البطولة الرئيسية للقارة وواحدة من البطولات العالمية الرائدة في كرة القدم، تم مشاهدة النسخة الأخيرة من كان الكاميرون في أكثر من 160 دولة وجذبت أكثر من 600 مليون مشاهد.

رابط دائم : https://nhar.tv/XX1NF
إعــــلانات
إعــــلانات