إعــــلانات

الكلا يقرر شن إضراب مفتوح ويدعو إلى لم الشمل النقابي

الكلا  يقرر شن إضراب مفتوح ويدعو إلى لم الشمل النقابي

جدد مجلس ثانويات الجزائر دعوته لكافة النقابات المستقلة لتوحيد العمل ضمن قطاع واحد أو بين مختلف القطاعات لمواجهة القمع وشتى المناورات

وكذا الضغط على السلطات العمومية التي لا تزال ترفض إشراك النقابات المستقلة في النقاش حول القوانين الأساسية والنظام التعويضي .
وأعرب الكلا عن نجاح الحركة الاحتجاجية مند بداية الموسم،   بعد أن حاولت الوصاية إجهاضها في العديد من المرات من خلال  الضغط على العمال، معتبرا أن مواقف العمال أساسية وفاعلة،  كما ندد المجلس بإقصاء المركزية النقابية للأمين عام لنقابة المؤسسة “أس. ا .تي. ا بجاية ” بسبب إدانته بالسير غير الديمقراطي لإشغال المؤتمر 11 للاتحاد العام للعمال الجزائريين  .
وأكد الكلا حسب بيان تلقت “النهار” نسخة منه أن الإضراب الذي شنته النقابات المستقلة خلال 13 و14 من الشهر الجاري اثبت نجاعته فيما لم تدخر السلطات العمومية أي وسيلة قمعية وغير شرعية من اجل كبت كل حركة احتجاجية، حيت تعرض الاساتدة والمعلمون خلال تجمع 15 أفريل إلى الضرب بالعصي أمام مرأى المواطنين.
ومن جهة أخرى طالب مجلس ثانويات الجزائر من السلطات ضرورة إشراكهم في النقاش حول القوانين الأساسية، والنظام التعويضي، مهددين في الوقت ذاته بالدخول في إضراب مفتوح.
وعلى صعيد آخر قررالاساتدة المتعاقدون تنظيم حركة احتجاجية في 26 من الشهر الجاري أمام مقر رئاسة الجمهورية احتجاجا على عدم تسوية وضعيتهم وإدماجهم كأساتذة مرسمين، مطالبين بإعادة إدماج الاساتدة الذين تم طردهم مؤخرا.

رابط دائم : https://nhar.tv/jXE7G
إعــــلانات
إعــــلانات