إعــــلانات

اللجنة الاقتصادية بالمجلس الشعبي الوطني تعلق أشغالها

اللجنة الاقتصادية بالمجلس الشعبي الوطني تعلق أشغالها

قررت اللجنة الاقتصادية بالمجلس الشعبي الوطني تعليق أشغالها لمدة خمسة أيام، بسبب وزير التجارة كمال رزيق.

كما جاء قرار اللجنة الاقتصادية، احتجاجا على تدخل وزير التجارة في عملها. وهذا بعد تأجيل رزيق  الاستماع لأعضاء غرفة التجارة والصناعة.

طالع أيضا:

لجنة التحقيق البرلمانية تفضح وزارة التجارة.. أرقامهم مغلوطة وقراراتهم ارتجالية

كما كشف رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والتنمية والصناعة والتجارة بالمجلس الشعبي الوطني، اسماعيل قوادرية، عن نتائج التحقيق الذي أجرته لجنة التقصي البرلمانية، في موضوع أزمة زيت المائدة وندرتها.

وحسب ما أفاد به رئيس لجنة الشؤون لاقتصادية والتنمية والصناعة والتجارة بالغرفة السفلى للبرلمان، فإن وزارة التجارة تتحمل قسطا كبيرا من مسؤولية أزمة زيت المائدة، إلى جانب بعض المنتجين.

وفي التفاصيل، قال قوادرية إن بعض المنتجين رفضوا زيادة كميات الانتاج بحجة عدم رفع هامش الربح. فيما تحجج آخرون بعدم تلقيهم مستحقاتهم، المتمثلة في التعويضات الناجمة عن البيع بالسعر المدعم.

وفي هذا الموضوع، كشف المتحدث عن حقائق صادمة من شأنها أن تزيد متابعة وزير التجارة وتضعه محل مساءلة. حيث قال قوادرية إن لجنة التحقيق البرلمانية وقفت على منتج لمادة الزيت في عين مليلة بأم البواقي لم يتقاض مستحقاته منذ جانفي 2021 إلى غاية اليوم. كما لفت المتحدث إلى أن تداول معلومات مغلوطة على مواقع التواصل الاجتماعي زاد من حدة أزمة زيت المائدة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/J5kGM
إعــــلانات
إعــــلانات