إعــــلانات

اللجنة العلمية.. هذه الفئة من المسافرين معفاة من اختبار “PCR” لدخول الجزائر

اللجنة العلمية.. هذه الفئة من المسافرين معفاة من اختبار “PCR” لدخول الجزائر

كشف عضو اللجنة العلمية لمتابعة كورونا، رياض مهياوي، أن المسافرين الحائزين على جواز التلقيح معفون من اختبار “البي سي أر”. وهذا عند دخول أو مغادرة الجزائر، في إطار الإجراءات المخففة المطبقة عبر المطارات والموانئ والحدود البرية التي أقرتها الوزارة الأولى.

كما قال مهياوي للإذاعة الوطنية، إن “هذه التدابير القابلة للتكييف وفق تطور الوضع الوبائي، ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم”. و”التي بموجبها تقرر إلغاء اختبار المضادات الجينية عند الوصول”. و”المسافرون الحائزون جواز تلقيح لا يتعين عليهم تقديم اختبار “البي سي أر” في الذهاب أو عند الوصول”.

طالع أيضا:

كورونا.. تخفيف التدابير الصحية للدخول إلى الجزائر

في حين، أشار مهياوي أن “الوضعية الصحية الخاصة بجائحة فيروس كورونا بالجزائر تحسنت كثيرا وهو ما يدعو إلى الارتياح”. “لكن ذلك لا يعني القضاء على الوباء بصفة نهائية، خاصة وأنه لا يزال منتشرا في بعض الدول”. في المقابل “أوضح ضيف الصباح أن “تحسن الحالة الوبائية كان له أثر إيجابي على بعض النشاطات”. على غرار وكالات السياحة التي استأنفت نشاطها بمناسبة مناسك العمرة”. والذي اعتبره محفزا أيضا  لتخفيف البروتوكول الصحي الخاص بالمساجد بمناسبة شهر رمضان”. و”هذا بالتنسيق مع وزارة الشؤون الدينية والأوقاف والذي سيتم الكشف عنه لاحقا”.

في سياق متصل، طالب مهياوي من المواطنين اللذين يعانون من أمراض مزمنة أو ضعف المناعة والمسنين أيضا وغير الملقحين البقاء حذرين. كما أكد مهياوي أن “التلقيح لا يزال يعتبر الحل الوحيد لمواجهة الجائحة، لذلك جدد ندائه للمواطنين على ضرورة التلقيح”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/bWQPa
إعــــلانات
إعــــلانات