إعــــلانات

المحتجون في ميدان التحرير بالقاهرة يؤدون صلاة الظهر

المحتجون في ميدان التحرير بالقاهرة يؤدون صلاة الظهر

ادي عشرات الاف المتظاهرين صلاة الجمعة في ميدان التحرير بوسط القاهرة الذي اصبح معقلا لحركة الاحتجاج المطالبة منذ 11 يوما برحيل الرئيس المصري حسني مبارك والذي بدا يتوافد اليه الالاف منذ الصباح استعدادا ل”جمعة الرحيل”.

وخطب امام الجمعة الشيخ خالد المراكبي في المتظاهرين قائلا “لا تسمعوا لهؤلاء الذين يريدون اجهاض ما تقومون به” في اشارة الى دعوة السلطة للتهدئة بعد اعلان الرئيس مبارك عدم ترشحه لولاية جديدة.

واضاف “لا للظلم لا للاحتكار لا للمهانة لا لما ترفضه القيم نطالبكم بالثبات حتى النصر” مشددا “نطالب بتغيير النظام وبتعديل الدستور والافراج عن المعتقلين والغاء قانون الطوارئ النقطة السوداء في تاريخنا”.

واكد الخطيب الذي ينتمي الى جماعة انصار السنة المحمدية وهي مجموعة سفلية غير سياسية تدعو الى محاربة البدع والخرافات والتمسك بالسنة والقران، “ليس لنا اي حزب يعبر عنا وعن مطالبنا. الكل جاء مسلم مسيحي جاء ليعبر عن حقه المسلوب”.

وقال ردا على دعوة السلطة الى الحوار “الذي يريد ان يفاوض عليه ان ياتي هنا ويتكلم”.

وقام المصلون على الاثر باداء صلاة الظهر جمعا ثم صلاة الغائب على ارواح القتلى التي عندها اجهش الخطيب في البكاء ومعه جموع المصلين.

وعقب الصلاة دبت حالة حماس قوية بين المتظاهرين الذين اخذوا يهتفون بكل قوة “ارحل ارحل” و”يا رئيس صح النوم النهاردة اخر يوم”.


رابط دائم : https://nhar.tv/nDpqC
إعــــلانات
إعــــلانات