إعــــلانات

المحكمة تستمع إلى شهادة مدير المخابرات السابق في محاكمة مبارك

بقلم وكالات
المحكمة تستمع إلى شهادة مدير المخابرات السابق في محاكمة مبارك

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-priority:99;
mso-style-qformat:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:11.0pt;
font-family:”Calibri”,”sans-serif”;
mso-ascii-font-family:Calibri;
mso-ascii-theme-font:minor-latin;
mso-fareast-font-family:”Times New Roman”;
mso-fareast-theme-font:minor-fareast;
mso-hansi-font-family:Calibri;
mso-hansi-theme-font:minor-latin;
mso-bidi-font-family:Arial;
mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

أدلى مدير جهاز المخابرات العامة السابق اللواء عمر سليمان الثلاثاء بشهادته في محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك المتهم بالإشتراك في قتل المتظاهرين كما أعلن التلفزيون الرسمي، ولم يقدم التلفزيون أي تفاصيل إضافية عن هذه الشهادة التي قدمت في جلسة مغلقة.

وكان القاضي أحمد رفعت الذي ينظر القضية أمر في السابع من سبتمبر الحالي بسرية الجلسات وحظر النشر في قضية قتل المتظاهرين والمتهم فيها الرئيس السابق وآخرين حفاظا على اعتبارات الأمن القومي والمصلحة العامة العليا للوطن وحسن سير العدالة.

وكان التلفزيون أذاع سابقا وقائع الجلستين الأوليين للمحاكمة التي بدأت في الثالث من أوت الماضي وظهر فيها مبارك (83 عاما) راقدا على سرير طبي نقال داخل قفص الإتهام، ويواجه مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه تهم التحريض على قتل المتظاهرين السلميين في تظاهرات 25 يناير التي أطاحت بنظامه والتي سقط خلالها 850 قتيلا.

وتجرى المحاكمة في أكاديمية الشرطة في ضاحية القاهرة الجديدة، وكان من المقرر أن تستمع المحكمة الأحد إلى شهادة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي ورئيس أركان الجيش المصري الفريق سامي عنان إلا أنهما إعتذرا عن عدم التمكن من الحضور للإدلاء بشهادتيهما.

وحددت محكمة جنايات القاهرة موعدين جديدا لشهادة الإثنين هما 24 سبتمبر الجاري للمشير طنطاوي واليوم التالي للفريق عنان، وفق مصدر قضائي، وجاء إعتذار طنطاوي وعنان بعد أقل من 48 ساعة من المواجهات التي وقعت ليلة الجمعة أمام السفارة الإسرائيلية في القاهرة التي هاجمتها حشود من المحتجين، وأسفرت هذه الإشتباكات عن مقتل ثلاثة أشخاص.

وعلى الإثر قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة الممسك بالسلطة منذ إسقاط مبارك السبت تفعيل كل البنود الواردة في قانون الطوارئ الساري العمل به في مصر منذ 32 عاما، في محاولة على ما يبدو لمنع أي تجمعات أو تظاهرات.

رابط دائم : https://nhar.tv/IytMN
إعــــلانات
إعــــلانات