إعــــلانات

المديرية العامة للضرائب تصدر بيانا هاما

المديرية العامة للضرائب تصدر بيانا هاما

دعت المديرية العامة للضرائب، اليوم الاثنين، المتعاملين المعنيين بنظام الضريبة الجزافية الوحيدة، إلى اكتتاب التصريح التقديري قبل 15 أوت الجاري.

وفي هذا السياق، أنهت المديرية في بيان لها إلى علم المكلفين بالضريبة الذين يمارسون مهنة غير تجارية، أن قانون المالية التكميلي لسنة 2022 قد أدرج تعديلات على النظام الضريبي المطبق عليهم.وهذ اعتبارا من سنة 2022.

وعليه -يضيف البيان-يخضع المكلفين بالضريبة الذين لا يتجاوز مبلغ مداخليهم المهنية السنوية ثمانية مليون دينار جزائري ( 3.000.000دج)، إلى نظام الضريبة الجزافية الوحيدة، مع إمكانية اختيار الخضوع للنظام المبسط للمهن غير التجارية.

كما يتعين على المكلفين بالضريبة، المؤهلين للدخول في نظام الضريبة الجزافية الوحيدة، بعنوان سنة 2022 اكتتاب التصريح التقديري (سلسلة ج رقم 12)، خلال أجل أقصاه 15 أوت 2022، مع الدفع الإجمالي أو المقسط للضريبة الجزافية الوحيدة.

وأوضح البيان، أنه في حالة الدفع بالتقسيط يمكن أن يتم هذا الأخير بثلاث دفعات 50 % من الضريبة الجزافية الوحيدة السنوية المستحقة، يدفع عند اكتتاب التصريح التقديري في أجل أقصاه 15 أوت 2022.

الى جانب 25 بالمائة من الضريبة الجزافية الوحيدة السنوية المستحقة، يدفع في المدة ما بين أول إلى 15 سبتمبر، بينما 25 % من الضريبة الجزافية الوحيدة السنوية المستحقة، يدفع في المدة ما بين أول إلى 15ديسمبر2022.

بالمقابل أشار البيان، أن مبلغ الضريبة الجزافية الوحيدة، المستحقة بعنوان كل سنة، مهما كانت الإرادات المهنية السنوية المحققة، لا يمكنه أن يكون أقل من عشرة آلاف دينار جزائري.(الحد الأدنى من الضريبة).

و الذي يستوجب دفعه كلية عند اكتتاب التصريح التقديري،في حين اكتتاب التصريح النهائي (سلسلة ج رقم 12 مكرر) في أجل أقصاه 20 جانفي 2023.

طالع أيضا:

ضرائب: تمديد آجال إكتتاب الكشف التلخيصي السنوي إلى غاية الـ 30 سبتمبر

ضرائب: تمديد آجال إكتتاب الكشف التلخيصي السنوي إلى غاية الـ 30 سبتمبر

كما أعلنت المديرية العامة للضرائب أنه تم تمديد آجال الإكتتاب للكشف التلخيصي السنوي بالنسبة للمكلفين بالضريبة. الخاضعين لنظام الربح الحقيقي والتابعين لمراكز الضرائب المزودون بالنظام المعلوماتي “جبايتيك”. إلى غاية الـ30 سبتمبر 2022.

وحسبما أفاد به بيان للمديرية العامة، و المنشور على الموقع الإلكتروني للمديرية العامة للضرائب. أن “المديرية العامة تعلم المكلفين بالضريبة الخاضعين لنظام الربح الحقيقيي التابعين لمراكز الضرائب المزوّدون بالنظام المعلوماتي “جبايتك”. و الذين واجهوا صعوبات عند اكتتاب الكشف التلخيصي السنوي. أنه تم تمديد آجال إكتتاب هذا التصريح على بوابة “جبايتك” إلى غاية الـ30 سبتمبر من السنة الحالية.

يذكر أن الآجال النهائية للإكتتاب على بوابة التصريح والدفع عن بعد “جبايتك” كانت محددة بتاريخ الأربعاء الـ20 جويلية 2022 .

كما دعت المديرية المكلّفين بالضريبة المعنيين إلى “التقرب من المركز التابعيين له للإستفادة من مساعدة ومرافقة مصالح الضرائب. وللحصول على رمز الدخول إذا لم يتحصلوا عليه بعد.

و أضافت المديرية، أن اكتتاب هذا الكشف يتم إلكترونيا فقط. وبالتالي لا يمكن إيداعه بالنسخة الورقية على مستوى المصالح المذكورة”. جيث أن المكلفون بالضريبة التابعون لمراكز الضرائب المزودة ببوابة “جبايتيك”.  و الذين لم ينخرطوا بعد في هذه البوابة، مدعوون لإيداع ملفات الانخراط لدى المركز التابعيين له, تفيد المديرية. مذّكرة في ذات السياق، بدليل الخدمات عن بعد. وكذا مذكرة إعلامية متاحة على موقعها الإلكتروني قصد تسهيل هذه العملية.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/HsXcv
إعــــلانات
إعــــلانات