إعــــلانات

المدير الفني الوطني: تأهل 6 جزائريين للألعاب الأولمبية 2012 و تتويج بطلين افريقيين “حصيلة جد مرضية”

بقلم وكالات
المدير الفني الوطني: تأهل 6  جزائريين للألعاب الأولمبية 2012 و تتويج بطلين افريقيين “حصيلة جد مرضية”

تعد حصيلة المنتخب الوطني للملاكمة المشارك في الدوري الافريقي المؤهل للالعاب الاولمبية 2012 بلندن الذي نظم من 28 أفريل إلى 5 ماي بالدار البيضاء “جد مرضية ” بما انها “تجاوزت الاهداف المحددة”  حسب المدير الفني الوطني  مراد مزيان.
 و أشار  مزيان لوأج غداة اختتام المنافسة أن “الحصيلة كانت مرضية جدا من حيث أنها تجاوزت الاهداف المحددة من خلال تأهل 4 ملاكمين جزائرين لألعاب لندن (27 جويلية-12 أوت) من بين 8 ملاكمين”.
و أضاف أنه من خلال تأهل 6 ملاكمين بالإضافة إلى ملاكمين أخرين اللذين كانا قد تحصلا على التأشيرة من قبل فإن “الجزائر ستخوض ألعاب لندن بأكبرعدد من الملاكمين على المستوى الإفريقي اي 8 ملاكمين في كل الفئات”.
  و فيما يتعلق بالدروس المستخلصة من هذا الدوري اعتبر  مزيان أن هذه الأخيرة كانت بمثابة “مرحلة تحضيرية للملاكمين ترقبا للألعاب الأولمبية علما أنهم خاضوا منازلات مع خصوم أقوياء”.
  و ذكر بإعداد برنامج تحضيري قصد تمكين الملاكمين المشاركين من تمثيل الملاكمة الجزائرية احسن تمثيل بالمملكة المتحدة.
  و ذكر  مزيان بأن الملاكمين الجزائريين خاضوا 25 منازلة بنسبة نجاح قدرت ب76 بالمئة (19 فوزا و 6 انهزامات) ليصنفوا في المرتبة الثانية بميداليتين ذهبيتين و واحدة  فضية و ثلاثة برونزية بعد المغرب (5 ميداليات ذهبية و فضيتان) و قبل تونس التي فازت بالمرتبة الثالثة ب 4 ميداليات (ميداليتين ذهبيتين و واحدة فضية و واحدة برونزية).
 و قد تأهل 6 ملاكمين خلال هذا االدوري الذي نظمته الجمعية الدولية للملاكمة هواة بالتعاون مع الكنفدرالية الإفريقية للملاكمة و الفدرالية الملكية المغربية للملاكمة.
 و يتعلق الأمر بعبد القادر شادي (60 كلغ) و سمير براهيمي (52 كلغ) و محمد فليسي (49 كلغ) و الياس عبادي (69 كلغ) و عبد المالك رحو (75 كلغ) و شعيب بولودينات
(91 كلغ).
و سبق للجزائر ان ضمنت تاهل ملاكمين اثنين لألعاب لندن الأولمبية وهما عبد الحفيظ بن شبلة الحائز على اللقب العالمي لهيئة “السلسلة العالمية للملاكمة” (فئة 80-85 كلغ) و محمد امين وضاحي (56 كلغ) المتأهل للدور ربع النهائي في مونديال باكو (اذربيجان). 
 وقد خصصت الجمعية الدولية للملاكمة هواة 48 تذكرة للقارة الافريقية و ذلك في الفئات العشرة  (من 49 كلغ الى اكثر من 91 كلغ).
  للتذكير شارك في هذا الدوري الذي نظم بالقاعة المغطاة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء 154 ملاكما من 30 دولة. أما المنتخب الجزائري فكان حاضرا بثمانية ملاكمين.

رابط دائم : https://nhar.tv/qW4sb
إعــــلانات
إعــــلانات