إعــــلانات

المرحوم عبدو بن زيان يوارى الثرى بمقبرة سيدي يحي

بقلم وأج
المرحوم عبدو بن زيان يوارى الثرى بمقبرة سيدي يحي

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

ووري جثمان الصحفي عبدو بن زيان الذي وافته المنية أمس السبت عن عمر يناهز ال67 سنة الثرى اليوم الأحد بمقبرة سيدي يحيى بالجزائر العاصمة، وحضر مراسم الدفن أعضاء من الحكومة و شخصيات سياسية و ممثلين عن وسائل الإعلام الوطنية و شخصيات ثقافية و عدد من أقارب و أفراد عائلة الفقيد.

و قد توفي الراحل المعروف في الأوساط الإعلامية باسم عبدو -بي- على إثر سكتة قلبية، و يعد عبدو بن زيان المولود في 12 أوت 1944 ببريكة ولاية باتنة من خريجي الدفعة الأولى للمعهد الوطني للإعلام (الجزائر) في الستينيات، و بعد أن خطا أولى خطواته في العمل الصحفي في مجلة ” الجيش” شغل في الثمانينيات منصب رئيس تحرير مجلة “الشاشتان” التي كانت دورية تعنى بالمجال السمعي البصري كما اشتغل في أسبوعية” الثورة الإفريقية”.

وتقلد بن زيان منصب مدير عام للتلفزيون لفترتين ( 1990- 1991) و(1993-1994) كما تولى سنة 2003 ملف السمعي البصري في محافظة “تظاهرة سنة الجزائر بفرنسا”، وكان آخر عمل تولاه عبدو بن زيان مستشار بالمجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي  في إطار الجلسات الوطنية حول التنمية المحلية.

كانت كتابات بن زيان تتميز ب”بحرية القلم”  و”الجرأة” و “الاحترافية”  حيث سبق للفقيد أن عمل في السنوات الأخيرة ككاتب عمود في عديد الصحف الوطنية سيما منها جريدتي “لا تريبين” وكذا “لو كوتيديان دوران”.

رابط دائم : https://nhar.tv/VWU7I
إعــــلانات
إعــــلانات