إعــــلانات

المساس بالمال العام والتسلط.. هذا ما توعد به الرئيس تبون

المساس بالمال العام والتسلط.. هذا ما توعد به الرئيس تبون

قال رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، إنه لا مكان للمال الفاسد في الجزائر الجديدة. مؤكدا عزمه على محاربة تلك الذهنيات وتحقيق تطلعات الجزائريات والجزائريين.

وأفاد رئيس الجمهورية خلال إشرافه على تنصيب المجلس الأعلى للشباب  “لقد كنا منذ أكثر من سنتين أمام واقع يملي علينا في أغلب الاحيان مراجعة جذرية لأساليب الآداء. ولإحداث القطيعة مع الممارسات التي أنتجت نفور المواطن من كل ما يرمز الى الدولة أو السلطة”.

واضاف الرئيس تبون “إننا اليوم ونحن نتقدم بعزيمة وصرامة نحو بناء جزائر جديدة بكل بناتها وأبناءها. لن نتردد مطلقا في محاربة تلك الذهنيات وتحقيق تطلعات الجزائريات والجزائريين. الى جزائر تسود فيها الشفافية، لا مكان فيها للمال الفاسد. جزائر يردع فيها القانون كل من تسول له نفسه، وفي أي موقع كان مد يديه الى المال العام، وتقطع الطريق أمام نزعة التسلط. وترسيخ القناعة لدى الجميع بأن أفضل طريق لتجنب الانزلاق والتسلط. هو ممارسة المسؤوليات الملقاة على عواتقنا بصدق ونزاهة، والاضطلاع بما هو أحسن”.

طالع أيضا:

الرئيس تبون: نحن في ظرف يستدعي تظافر الجهود

قال رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، إن الظرف الحالي يستدعي تظافر الجهود. لتعزيز اللحمة الوطنية وتقوية الجبهة الداخلية أمام ما يواجهنا من تحديات إقليمية صعبة ورهانات دولية معقدة

وأفاد رئيس الجمهورية خلال إشرافه على تنصيب المجلس الأعلى للشباب “نراهن بكل ثقة على شبابنا في مواجهة هذه التحديات”.

وأكد الرئيس تبون أن تنصيب رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للشباب مناسبة ذات أهمية خاصة.

كما أشار رئيس الجمهورية أن تنصيب رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للشباب. هو المحطة الأخيرة في المسار الذي تم مباشرته وفاء لما تم التعهد به أمام الشعب.

وقد عيّن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الثلاثاء الفارط مصطفى حيداوي، رئيسا للمجلس الأعلى للشباب.

وجاء في بيان رئاسة الجمهورية “عيّن، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مصطفى حيداوي، رئيسا للمجلس الأعلى للشباب”.

كيفية انتخاب أعضاء المجلس الأعلى للشباب

صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية رقم 95  مرسوم تنفيذي يحدد كيفيات إنتخاب أعضاء المجلس الأعلى للشباب بعنوان تمثيل شباب الولايات.

وبمقتضى قرار وزاري مشترك مؤرخ في 18 جمادى الأولى عام 1443 الموافق 23 ديسمبر سنة 2021 ،يحدد كيفيات انتخاب أعضاء المجلس الأعلى للشباب بعنوان تمثيل شباب الولايات. كما يلي ينتخب الـ 232 عضوا للمـجلس، عـلى المسـتـوى المحلي، مـن قبل ندوات شباب البلديات وندوات شباب الولايات.

تتكون ندوة شباب الولاية من ممثلي شباب بلديات الولاية، ممثلين اثنين عن كل بلدية مناصفة رجل وامرأة، الذين ينتخبون من قبل ندوات للشباب تنظم على مستوى كل بلدية على إثر إعلان للمشاركة.

كما يكون عدد ممثلي شباب الولايات في المجلس الأعلى للشباب متناسبا مع سكان كل ولاية طبقا للملحق المرفق بهذا القرار. تحدث في كل ولاية لجنة ولائيـة تكلف بتنظيم ندوة شباب الولاية والإشراف عليها.

وأضاف ذات المرسوم تحـدث في كـل بلدية لجـنة بلديـة تكلف، تحت إشراف اللجنة الولائية، بتنظيم ندوة شباب البلدية.

تـحدد فـترة تـنظيم ندوات شـباب البلديات وندوات شباب الولايات بموجب منشور مشترك بين الوزير المكلف بالشباب والوزير المكلف بالداخلية. ويحدد الوالي رزنامة تنظيم ندوات شباب بلديات الولاية خلال الفترة المحددة بموجب المنشور الوزاري المشترك المنصوص عليه موضوع الندوة المتضمن انتخاب الشباب ممثلي البلدية في ندوة شباب الولاية. فترة التسجيل للمشاركة في ندوة شباب البلدية المحددة بـ 7 أيام، ابتداء من تاريخ نشر إعلان المشاركة،

إعلان المشاركة شروط العضوية في المجلس يجب أن يبيـن الأعلى للشباب، بعنوان تمثيل شباب الولايات، كما يأتي: التمتع بالجنسية الجزائرية. بلوغ ما بين 18 و35 سنة، عند تاريخ انعقاد ندوة شباب الولاية. إثبات مستوى جامعي من خلال التسجيل في مؤسسة تعليم عال. التمتع بالحقوق المدنية. عدم التعرض لعقوبة مخلة بالشرف. وعدم ممارسة عهدة انتخابية أو تمثـيلية في هيئة استشارية أو تمثيلية و/أو منتخبة وطنية أو محلية. عدم ممارسة مسؤولية انتخابية على مستوى أجهزة و/أو هيئات حزب سياسي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/hI3aq
إعــــلانات
إعــــلانات