إعــــلانات

المعارضان المغربيان دنيا وعدنان فيلالي يدخلان في إضراب مفتوح عن الطعام

بقلم وفاء.ب
المعارضان المغربيان دنيا وعدنان فيلالي يدخلان في إضراب مفتوح عن الطعام
صورة مركبة

أعلن الصحفيان المغربيان والمدافعان عن حقوق الإنسان دنيا وعدنان فيلالي، اليوم الجمعة، دخولهما في إضراب مفتوح عن الطعام بسبب تعرضهما للاضطهاد من قبل نظام المخزن بالتواطؤ مع السلطات الفرنسية.

ونشر الزوجان المغربيان، كل على صفحته الرسمية عبر تويتر، بيانا أعلنا في قيامهما بإضراب مفتوح عن الطعام قائلين: “نعلن إضرابنا عن الطعام، هذا هو البديل الأخير لمحاربة الظلم الذي نعاني منه من طرف السلطات الفرنسية من أجل إرضاء النظام المغربي”

بيان

بيان

وجاء في بيان الزوجان فيلالي: “نعلن أننا شرعنا في إضراب مفتوح عن الطعام بدءً من اليوم الجمعة 2 جوان 2023 ولن ينتهي إلا عندما نكون آمنين وتحترم حقوقنا كلاجئين سياسيين”

وتابعا قائلين: “فضلت السلطات الفرنسية، بدلاً من تطبيق القانون والقانون الدولي، سحب جميع حقوقنا كلاجئين السياسيين، وتعريضنا إلى مضايقات مستمرة لها هدف مشترك وهو “صمتنا””.

وقال اللاجئين السياسيين: “نتعرض للتهديد بالقتل، ليس لدينا الحق في العدالة كصحفيين محترفين، وليس لدينا الحق في العمل كلاجئين سياسيين، ولا تجب لنا الحماية”.

وأضاف الزوجان فيلالي: “إن التواطؤ المخادع للسلطات الفرنسية يصل إلى حد اتهامنا بادعاءات كاذبة والتشهير الذي سبق أن استخدمه معنا النظام المغربي الذي حصلنا ضده على حق اللجوء السياسي”.

وكشف الزوجان فيلالي في ذات البيان: “لقد حصلنا مؤخرًا على وثائق سرية للغاية تثبت نية السلطات الفرنسية بالتعاون مع نظيرتها المغربية ملاحقتنا لأطول فترة ممكنة من أجل إلحاق الأذى بنا وإسكات أصواتنا بحجة الحفاظ على العلاقات الثنائية بين البلدين”.

وفي الأخير، حمّل المعارضان المغربيان، النظام المغربي والدولة الفرنسية المسؤولية عن كل ما يمكن أن يحدث لهما على الأراضي الفرنسية.

وأرفق المعارضان واللاجئان السياسيان، دنيا وعدنان فيلالي، بيانهما ببعض الوثائق السرية التي يحوزان عليها من بين 1200 وثيقة.

وتوضح الوثائق السرية، المرفقة في المقال، تورط فرنسا في مضايقتهما لغرض الحفاظ على العلاقات الثنائية مع نظام المخزن.

وثيقة سرية 01

وثيقة سرية 01

وثيقة سرية 02

وثيقة سرية 02

وثيقة سرية 03

وثيقة سرية 03

طالع أيضا

رابط دائم : https://nhar.tv/Fegrx
إعــــلانات
إعــــلانات