إعــــلانات

المعارضة البحرينية تستعد لاحياء “يوم الحداد”

المعارضة البحرينية تستعد لاحياء “يوم الحداد”

تستعد الحركة الاحتجاجية في البحرين الجمعة لاحياء يوم حداد شعبي ورسمي دعا اليه رجال دين شيعة وتبناه الديوان الملكي، على ان يشهد تظاهرات ومسيرات تنطلق من المساجد. وعند دوار اللؤلؤة، مركز الحركة الاحتجاجية المتواصلة منذ 12 يوما، رفع علم كبير للبحرين كتب عليه “ساحة الشهداء”.

كما رفعت لافتات حول الدوار تدعو الى الافراج عن الناشطين المعتقلين والى عدم اجراء حوار “مع من يقتلنا بدم بارد”، في اشارة الى مقتل سبعة محتجين برصاص قوات الامن خلال التظاهرات المطالبة بالتغيير، وفقا لارقام المعارضة.

وكان الديوان الملكي اعلن ان الجمعة هو يوم حداد رسمي على ارواح الضحايا الذين سقطوا في الاحتجاجات.

وجاء في بيان ملكي انه “نظرا للاحداث المؤسفة التي مرت على مملكة البحرين في الاونة الاخيرة والتي على اثرها فقدت المملكة عددا من ابنائها، وتعاطفا مع مصاب اهلهم، يعلن يوم الجمعة 25فيفري يوم حداد رسمي”.

ووصف الامين العام لجمعية الوفاق الوطني المعارضة الشيخ علي سلمان الخطوة الملكية بانها “ايجابية”.

وكان ستة من كبار رجال الدين الشيعة اعلنوا في وقت سابق يوم الجمعة “يوم حداد عام على ارواح الشهداء الابرار”.

واضافوا ان “مسيرات الحداد ستنطلق بعد صلاة الجمعة والجماعة الى ساحة الاعتصام الجماهيري في دوار اللؤلؤة”.

وقال المهندس ابراهيم علي (42 عاما) الذي اتى الى دوار اللؤلؤة للمشاركة في “يوم الحداد” ان “محاولات ترويع المتظاهرين فشلت، فلا احد منا يخشى الدبابات والاسلحة، وسنفتح صدورنا للمواجهة”، فيما لم يظهر اي اثر للشرطة في المكان.

واضاف “معظم الحاضرين هنا يطالبون بتغيير النظام وحتى سقوط الحكومة، فقد ياتي باصلاحات جدية”.

واعلن ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة الخميس لدى اجتماعه مع رئيس هيئة اركان الجيوش الاميركية الجنرال مايكل مولن ان “اللجنة الخاصة التي امر بها لمعرفة الاسباب التي ادت الى الاحداث المؤسفة .. مؤخرا مستمرة في عملها”.

رابط دائم : https://nhar.tv/GlDhn
إعــــلانات
إعــــلانات