إعــــلانات

المعارضة اليمنية ترفض اقتراحا مكتوبا لصالح بمغادرة السلطة قبل نهاية السنة

المعارضة اليمنية ترفض اقتراحا مكتوبا لصالح بمغادرة السلطة قبل نهاية السنة

رفضت المعارضة اليمنية الاربعاء مقترحا مكتوبا وصلها من الرئيس اليمني علي عبدالله وينص على تنحيه عن السلطة قبل نهاية العام، حسبما افاد مصدر من المعارضة وآخر مقرب من الرئيس.

وقال المصدر المقرب من صالح لوكالة فرانس برس ان “وثيقة ارسلت مع وسطاء الى الاحزاب المعارضة”، ليكون بذلك مقترح الرئيس امس الثلاثاء بمغادرة السلطة قبل انتهاء ولايته بات رسميا.

ويوافق صالح في هذه الوثيقة على خمس نقاط سبق ان طرحت في وساطة مع المعارضة ورفضها هو.

وتنص الوثيقة على “تشكيل حكومة وفاق وطني تكون مهمتها تشكيل لجنة وطنية لصياغة دستور جديد للبلاد” وعلى “صياغة قانون للانتخابات والاستفتاء على اساس القائمة النسبية”.

كما تنص على “تشكيل اللجنة العليا للانتخاب والاستفتاء” و”الاستفتاء على الدستور واجراء الانتخابات البرلمانية” ثم “يقوم البرلمان الجديد بتشكيل الحكومة وانتخاب رئيس الجمهورية مباشرة بنهاية 2011”.

وكان مصدر مقرب من صالح اكد لوكالة فرانس برس انه مستعد لتنظيم انتخابات تشريعية بنهاية العام 2011 على ان يتم انتخاب رئيس جديد ببداية 2012.

من جهته، اكد محمد قحطان المتحدث باسم اللقاء المشترك الذي تنضوي تحت لوائه المعارضة البرلمانية، ان هذه النقاط نقلت الى المعارضة امس الثلاثاء بواسطة كبير مشايخ حاشد صادق الاحمر وآخرين.

وقال لوكالة فرانس برس “انها اضغاث احلام، ليس امام الرئيس الا الرحيل العاجل لان الدماء التي سالت وخروج الشعب اليمني بحاله الراهن يعني ان لا مجال امام صالح الا الرحيل”.

من جانبه قال عيدروس النقيب رئيسة كتلة الحزب الاشتراكي في البرلمان لقناة العربية تعليقا على هذه الوثيقة “المطلوب اليوم ليس الانتخابات. لا احد لديه استعداد ليحاور قاتل.للاسف هم دائما يتصرفون بمواقف متأخرة”.

رابط دائم : https://nhar.tv/tAjES
إعــــلانات
إعــــلانات