إعــــلانات

المعارك تتواصل حول البريقة ومقتل سبعة من الثوار

بقلم وكالات
المعارك تتواصل حول البريقة ومقتل سبعة من الثوار

قتل سبعة من الثوار الليبيين وأصيب 45 آخرون اليوم الثلاثاء في معارك حول مدينة البريقة (شرق) التي يحاول الثوار دخولها بعد إنسحاب غالبية قوات معمر القذافي منها، وفق مصادر طبية وفي صفوف الثوار.

وقال عبد الرزاق العرادي العضو في المجلس الوطني الإنتقالي الهيئة السياسية للثوار الليبيين بعد تفقده الجبهة أن “قوات النخبة (في كتائب القذافي) إنسحبت. لقد رحلت. الجنود الذين بقوا في المدينة محاصرون”، وأضاف أن هؤلاء “لا يستطيعون التقدم خشية تعرضهم للقتل بأيدي الثوار ولا يستطيعون أيضا التراجع خشية قتلهم من جانب رجال القذافي”.

والإثنين الماضي قال متحدث باسم المتمردين أن ما بين 150 و200 جندي من قوات القذافي لا يزالون في موقع البريقة النفطي، وأوضح مسؤولون في التمرد الليبي أن معظم مقاتليهم لم يدخلوا بعد المدينة الثلاثاء بسبب وجود مئات الألغام والخنادق المليئة بمواد قابلة للإشتعال، وأفادت مصادر طبية أن سبعة من الثوار على الأقل قتلوا وأصيب 45 آخرون.

وروى مقري فرج (25 عاما) الذي أصيب فيما كان على متن دبابة عند أطراف البريقة “لقد وصلنا من طريق الجنوب، لم نشاهد أي أثر لقوات القذافي داخل البريقة”، ونفى النظام الليبي الإثنين سيطرة المتمردين على البريقة مؤكدا أنه تمكن من صد هجومهم وكبدهم خسائر كبيرة.


رابط دائم : https://nhar.tv/ZH043
إعــــلانات
إعــــلانات