إعــــلانات

المنتجات الطاقوية الليبية: خسائر كبيرة و طويلة المدى

المنتجات الطاقوية الليبية: خسائر كبيرة و طويلة المدى

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

أكد الخبير في مجال الطاقة السيد فرانسيس بيرين اليوم الاثنين أن الخسائر في مجال إنتاج و تصدير البترول و الغاز الليبيين قد تكون أكبر من المتوقع و طويلة المدى عقب الأزمات التي تشهدها البلاد منذ أسبوعين.

و في تصريح لوأج أكد مدير تحرير مجلة البترول و الغاز العربيين أن استمرار المعارك في ليبيا و الهجوم المضاد للقوات التي بقيت وفية للعقيد القذافي استقطبت انتباه الأسواق حيث أن هذه الأحداث “ترفع من المخاوف إزاء استقرار هذا البلد و

قطاعه الغازي و النفطي على المدى القصير“.

و أضاف أن أسعار النفط لا زالت خاضعة للتوترات في شمال افريقيا و الشرق الأوسط لا سيما ليبيا.

و لا زالت الأسعار تسجل ارتفاعا كبيرا اليوم الاثنين خلال المبادلات الأوروبية مرتفعة بنيويورك إلى سعرا قياسيا جديدا لم يسجل منذ سنتين و نصف حيث بلغ سعر برنت بحر الشمال في مبادلات لندن 88ر117 دولار مرتفعا ب91ر1 دولار مقارنة بأسعار يوم الجمعة.

و مع نهاية يوم الجمعة بلندن بلغ سعر برنت بحر الشمال 116 دولار للبرميل في حين بلغ سعر وست تكساس انترميديات بنيويورك 42ر104 دولار للبرميل و في كلتا الحالتين ارتفعت الأسعار بشكل كبير يوم الجمعة.

أما سلة الأوبيب التي تتكون من 12 نوعا من النفط الخام فقد تجاوزت عتبة ال110 دولار للبرميل مع تسجيل 42ر111 دولار للبرميل يوم الجمعة.

و كانت الوكالة الدولية للطاقة قد حذرت في بداية شهر مارس أن أوروبا قد تصرف 76 مليار دولار لوارداتها من النفط سنة 2011 مقارنة بالسنة الفارطة إن بقيت أسعار النفط على حالها.

و أضاف السيد بيرين أن “الدول المستهلكة الكبرى للنفط و الوكالة الدولية للطاقة تدق ناقوس الخطر و تقدم أسعارا مقلقة حول الآثار على الاقتصاد الكلي لأسعار النفط المرتفعة”.

رابط دائم : https://nhar.tv/6Buir
إعــــلانات
إعــــلانات