إعــــلانات

الموساد مشتبه بخطفه السفينة الروسية

الموساد مشتبه بخطفه السفينة الروسية

قالت صحيفة روسية

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

إن الأشخاص الذين يشتبه في أنهم قراصنة والذين صعدوا على متن سفينة الشحن ”أركتيك سي” هم في الحقيقة أفراد منالمخابرات الإسرائيلية (الموساد) كانوا يحاولون منع السفينة من تهريب أسلحة إلى إيران.

وفي هذه الأثناء اتهم الإدعاء الروسي ثمانية أشخاص باختطاف السفينة. وذكرت صحيفة ”نوفايا غازيتا” اليومية أن رجالا يعملونبالنيابة عن الموساد الإسرائيلي قادوا السفينة لمنع الأسلحة من الوصول إلى العدو الإقليمي لإسرائيل. ونقلت الصحيفة عن الناشرةيوليا لاتينينا إشارتها إلى الزيارة المفاجئة للرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز إلى موسكو في 18 من الشهر الجاري عقب يوم منتحديد موقع ”أركتيك سي” وتحريرها من جانب القوات الروسية قبالة سواحل غرب أفريقيا بعدما كانت مفقودة لمدة ثلاثة أسابيع. وطالب بيريز خلال الزيارة موسكو بعدم تزويد إيران بالأسلحة أو أنظمة الدفاع الصاروخية. ومن جانبها نفت السلطات الروسيةأن السفينة كانت تهرب أسلحة.

وذكرت وسائل إعلام روسية أنه ربما كانت السفينة ”أركتيك سي” تحمل صواريخ طراز كروز أكس-٥٥ مخبأة بطريقة غيرمشروعة بين شحنة من نشارة الخشب، وكانت متجهة بها إلى إيران. وكانت السلطات الروسية نفت في وقت سابق تكهنات بأنسفينة الشحن ”أركتيك سي” التي فقدت منذ حوالي ثلاثة أسابيع كانت تهرب أسلحة. وقال السفير الروسي لدى حلف شمال الأطلسيالناتو) ديميتري روجوزين إن مزاعم بعض الخبراء العسكريين بأنه كانت هناك صواريخ كروز متجهة إلى إيران مخبأة أسفلشحنة السفينة من نشارة الخشب هي مزاعم وهمية وسخيفة وكانت السفينة ”أركتيك سي” اختفت في ظروف غامضة وهي فيطريقها من فنلندا إلى الجزائر في 23 تموز حاملة شحنة من الأخشاب، وأصبحت منذ ذلك الحين هدف عمليات بحث دوليةبمشاركة ملاكها الفنلنديين والسلطات في مالطا والسويد وأطراف أخرى. 

رابط دائم : https://nhar.tv/vQeds
إعــــلانات
إعــــلانات