إعــــلانات

الموكب الرسمي للرئيس بوتفليقة محل تهديد إرهابي

بقلم ريم.أ
الموكب الرسمي للرئيس بوتفليقة محل تهديد إرهابي

تمكنت مصالح الأمن الوطني من التوصل إلى معلومات دقيقة عن عملية مشروع اعتداء إجرامي يخطط له تنظيم “القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي” تنفيذه ضد موكب رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة،

ورصد تحركات بعضهم حيث تم تحديد موقعهم إذ من المنتظر شن هجومات عنيفة ضدهم بعدما تكتمل العملية بكشف جميع أفراد الشبكة. وأكدت مصادر على صلة بالملف أن التعزيزات الأمنية التي تشهدها العاصمة خلال زيارة الرئيس بوتفليقة اليوم والتي تمس حتى طاقمه الأمني والموكب الرسمي المرافق له جاءت بعد معلومات مؤكدة توفرت لدى مصالح الأمن والتي تفيد أن تنظيم “القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي” ينوي تنفيذ عملية إجرامية ضد موكب الرئيس خلال إحدى خرجاته. وأفادت ذات المصادر أن الخطة الأمنية التي تم اعتمادها اليوم خلال خرجة الرئيس المرتقبة لتدشين محطة تحلية المياه بالحامة تمت دراستها بناءا على حصلته مصالح الأمن من معلومات عن مخطط استهداف موكب الرئيس خلال إحدى خرجاته الميدانية بناءا على اعترافات إرهابيين موقوفين مؤخرا.
في حين عمدت ذات المصالح إلى اعتماد خطة ثانية مضادة في نفس الوقت تفاديا للوقوع في فخ معلومات خاطئة قد قصد أفراد  التنظيم الإرهابي تسريبها  لتحويل الاتجاه واستغلال الفراغ الأمني، من اجل إحباط أي محاولات لتنفيذ عملية إجرامية. وقد تحفظت مصادرنا عن الإدلاء بحيثيات الخطة لدواعي أمنية محضة، في حين أكدت اطلاع مصالح الأمن عن مخطط القاعدة وتحركاتهم، وتحصيلهم لمعلومات دقيقة مفصلة عن العملية  التي ينوي تنظيم التنظيم تنفيذها  دون إعطاء تفاصيل أخرى.

رابط دائم : https://nhar.tv/pblKl
إعــــلانات
إعــــلانات