إعــــلانات

المونديال ينطلق و مانديلا يغيب

المونديال ينطلق  و مانديلا يغيب

أعطيت إشارة إنطلاق حفل افتتاح كأس العالم التاسعة

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

عشرة في كرة القدم منذ لحظات في جوهانسبورغ مع تحليق خمس طائرات حربية من سلاح الجو الجنوب إفريقي فوق ملعب سوكر سيتي الذي يحتضن المباراة الإفتتاحية التي تجمع منتخبي جنوب إفريقيا و المكسيك ، وأطلق على حفل الافتتاح تسمية “أهلا وسهلا بكم عندنا في إفريقيا”، علما بان جنوب إفريقيا نالت شرف احتضان أول كأس عالمية تقام في القارة السمراء في ماي عام 2004، وانتظرت ست سنوات ليصبح الحلم حقيقة.

و غاب نلسون مانديلا رمز النضال ضد نظام التمييز العنصري السابق عن حفل الافتتاح و اضطر إلى التغيب عنه بسبب الحادث الأليم الذي أصاب العائلة بمصرع حفيدة ابنته في حادث سير.

وتجمع المباراة الافتتاحية التي تنطلق عند الساعة 14,00 ت غ على ملعب “سوكر سيتي” في جوهانسبورغ منتخبي جنوب إفريقيا والمكسيك قبل ان يتواجه الفريقان الآخران اللذان يكملان عقد المجموعة الأولى وهما فرنسا والاوراغواي في مدينة كيب تاون.

وكانت أبواب الملعب قد فتحت على الساعة 8,00 بتوقيت غرينتش ليدخل أول المشجعين إلى مدرجاته فيما كانت مروحيات المراقبة تحلق فوقه.

ويشارك في البطولة 32 فريقا قسمت على ثماني مجموعات يتأهل الأول والثاني إلى الدور الثاني وتقام المباريات على عشرة ملاعب ستكتظ بالمتفرجين حيث ينتظر وصول نحو 300 ألف شخص من الخارج لمؤازرة منتخبات بلدانهم.

رابط دائم : https://nhar.tv/IkHQH
إعــــلانات
إعــــلانات