إعــــلانات

النظام العالمي مهدد بأخطار جسيمة في غياب إصلاحات

النظام العالمي مهدد بأخطار جسيمة في غياب إصلاحات

أكد المنتدى الاقتصادي العالمي في تقرير

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

 أصدره اليوم الاحد بعنوان “تعزيز التعاون الدولي في عالم أكثر ترابطا  مسؤولية الجميع”ان النظام العالمي مهدد بتراكم مخاطر جسيمة و سيواجه تحديات عالمية في العديد من المجالات.

و يشير التقرير الذي سيطرح أمام مؤتمر قمة إعادة التصميم الشامل للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي انطلقت صباح اليوم فعالياته ونشاطاته التمهيدية قبيل افتتاحه الرسمي مساء اليوم بالدوحة إلى أنه في خضم الأزمة المالية خلال أواخر عام 2008 وبداية عام 2009 كان المجتمع الدولي “مقيدا بالطبيعة المتغيرة التي يتميز بها عصرنا”.

ويدعو التقرير المجتمع الدولي إلى “التمسك بهذه الفرصة وترسيخ إنجازه الكبير المتمثل في احتواء الأزمة وتجديد عهده الذي قطعه مسبقا بخصوص ترميم النظام العالمي”.

ويقترح وضع مخطط لتعزيز التعاون الدولي في عصر يتميز بالاعتماد المتبادل متزايد التعقيد مما يجعل الأمر أكثر فعالية وشرعية استنادا إلى العديد من المقترحات التي انبثقت من عملية إعادة صياغة العالم.

و يرى التقرير أن الترابط المتنامي الذي يشهده المجتمع الدولي يسهم في خلق طرق و وسائل جديدة لتسريع التقدم فيما يتعلق بمعالجة العديد من التحديات العالمية كما يشرح الفوائد التي يمكن أن تنتج عن عملية توحيد الاستراتيجيات العملية التي تستفيد من هذه الأدوات والقدرات الإضافية لتحقيق تقدم ملحوظ في مواجهة قضايا مهمة مثل تغير المناخ ونضوب مصائد الأسماك  والبطالة  والفقر  والصحة العامة  وانتشار أسلحة الدمار الشامل  والحصول على التعليم  والأمية  حتى عندما تبدو الاتفاقيات الجديدة متعددة الأطراف بعيدة دبلوماسيا.

رابط دائم : https://nhar.tv/aJHmK
إعــــلانات
إعــــلانات