إعــــلانات

النهارتنشر قائمة التلاميذ المتفوقين في امتحانات التعليم الابتدائي على المستوى الوطني

النهارتنشر قائمة التلاميذ المتفوقين في امتحانات التعليم الابتدائي على المستوى الوطني

التلاميذ العشرة المتفوقين في امتحانات نهاية الطور الابتدائي عبر التراب الوطني وقد تم اختيارهم لحصولهم على تقدير جيد جدا وبمعدل 10 على 10 في هذه الامتحانات.

تلاميذ النظام الجديد:

– آيت قاسي نادية – مدرسة بلقاسم حمود – الحراش مديرية التربية الجزائر شرق
– بكوش ذكرى أسماء – مدرسة مصطفى بخوش – باتنة
– بولعراس لامية نسرين – مدرسة قندوز عبد القادر – برج بوعريريج
– ثابت سارة – ابتدائية ثابت عمار – بسكرة
– داود ياسمين – جيلالي جيدار – الجزائر الوسط
– سوهالي رفيدة مدرسة سمية باتنة
– شعون خيرة – مدرسة الحدائق – وهران
– صالحي ريان – مدرسة مجمع 128 مسكن – ميلة
– قصايبية أحمدج شوقي – ابتدائية مولود قاسم – بني مراد البليدة

النظام القديم “السادسة”

– أويحيى تيللي – ابتدائية سولي الحفناوي – بسكرة
– العشعاشي مريم – مدرسة بلمزغود مصطفى- وهران
– إسان وردة – مدرسة آيت أويحيى – بني دوالية تيزي وزو
– بغباغة هاجر – مدرسة البنات – أدرار
– بلهادي منى – مدرسة جنايدي سالم 2 – البويرة
– بلهول محمد – مدرسة عجيب محمد – البويرة
– بليعقوبي زينب – مدرسة طبال أحمد – تلمسان
– بن عامر خولي منال – مدرسة مختاري إسماعيل – باتنة
– بوتاتة مالك – مدرسة جوادي محمد -البويرة
– بودان أمير – مدرسة الشرارق سليمان – البويرة

10 آلاف تلميذ أعفيوا من امتحان مادة الفرنسية
أزيد من 79 بالمائة نسبة النجاح في شهادة التعليم الابتدائي و127 ألف تلميذ في النظام الجديد مدعوون للدورة الاستدراكية في 24 جوان الجاري
دروس الدعم البيداغوجي ستستمر إلى غاية 19 جوان

كشفت مصادر مطلعة مقربة من وزارة التربية، لـ”النهار”، أن أكثر من 127 ألف مترشح في النظام الجديد رسبوا في الدورة الأولى من شهادة التعليم الابتدائي من بين 550.135، وهم بذلك معنيون بالدورة الاستدراكية التي ستنظم يوم 24 جوان الجاري. فيما بلغت نسبة النجاح في الانتقال إلى السنة الأولى متوسط أكثر من 79 بالمائة.
وأوضحت مصادر “النهار”، أن أكثر من 423 ألف ممتحن في النظام الجديد تم قبولهم في السنة أولى متوسط، أي ما يعادل 79 بالمائة بعد نجاحهم في الاختبارات الثلاثة وهي مواد الفرنسية، العربية والرياضيات. في حين أن نسبة 21 بالمائة من التلاميذ الراسبين في الدورة الأولى، سيستفيدون من دورة استدراكية بعد 14 يوما من تاريخ اليوم وبالضبط يوم 24 جوان الجاري، لأجل منح الممتحنين فرصة ثانية وأخيرة للنجاح والانتقال إلى المتوسط.
وأوضحت المصادر ذاتها أن التلاميذ الراسبين في الامتحانات سيستفيدون من دروس استدراكية ودعم بيداغوجي سيمتد إلى غاية 19 من الشهر الجاري. علما أنها انطلقت يوم 7 جوان، خاصة وأن الوصاية قررت تنظيمها في الفترة الممتدة ما بين الدورتين الأولى والثانية وذلك بمؤسسات التعليم الابتدائي التي ستظل أبوابها مفتوحة لهذا الغرض لتمكين الممتحنين من مراجعة أدق تحت مراقبة ومتابعة المعلمين.
من جهة ثانية، أكد مصدرنا أن أعلى نسبة نجاح تم تسجيلها بولاية عنابة، 80 بالمائة. كما أن 772.464 مترشح في النظام القديم من بينهم 419.154 ذكور و353.310 إناث تم قبولهم في السنة الأولى متوسط كنتيجة حتمية لإلغاء البرنامج القديم، خاصة وأنه أول امتحان لشهادة التعليم الابتدائي في برنامج الإصلاحات.
أما بخصوص التلاميذ الذين تم إعفاؤهم من امتحان مادة الفرنسية، فقد كان وزير التربية الوطنية قد صرح في حوار خص به “النهار”، أن عددهم بلغ 10 آلاف تلميذ على المستوى الوطني، نظرا لنقص عدد الأساتذة والمعلمين الحاصلين على شهادة ليسانس في تخصص لغة حية أولى “الفرنسية”، خاصة بالمناطق المعزولة والنائية. في حين فاق عددهم 15 ألف تلميذ السنة الماضية.

رابط دائم : https://nhar.tv/P66jq
إعــــلانات
إعــــلانات