إعــــلانات

النيابة تشدّد العقوبة في حق مروّج “الكاشيات” بالعاصمة

النيابة تشدّد العقوبة في حق مروّج “الكاشيات” بالعاصمة

التمس النائب العام بالغرفة الجزائية السادسة لدى مجلس قضاء الجزائر اليوم الأحد، تشديد العقوبة. في حق المتهم الموقوف المدعو ” س. السعيد ” 23 سنة ، عن تهمة حيازة المؤثرات العقلية بغرض العرض على الغير.

وتأتي التماسات النيابة العامة بعد استئنافها الحكم الابتدائي الصادر في حق المتهم. القاضي بادانته ب5 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 200 الف دج مع المصادرة .
وتبين من خلال مجريات المحاكمة أن عملية ايقاف المتهم في قضية الحال ” س السعيد ” جاء فس أعقاب دورية عادية. لرجال الشرطة القضائية، أين لفت انتباههم المتهم بالحي الذي يقطن به. الذي بمجرد مشاهدته لهم ارتبك وحاول تمويه رجال الشرطة من خلال تغيير مساره والتوجه إلى المنزل العائلي.

إذ وبعد توقيفه واخضاعه للتفتيش الجسدي، تم العثور بحوزته على كمية معتبرة من المؤثرات العقلية تقدر ب350 قرص من مؤثر ” بريغابالين “.

كما أسفرت عملية التفتيش الالكتروني لهاتفه النقال بعد حجزه، العثور على صور لنوع آخر من المؤثرات العقلية يتمثل في ” الاكستازي” ،بالإضافة إلى ‘ بريغابالين ” .

وخلال التحقيق اعترف المتهم بحيازته المؤثرات العقلية بغرض البيع، كما أنه اقتناها من حي الخرايسية من عند أحد الاشخاص.
غير أنه وفي جلسة محاكمته أمام الغرفة الاستئنافية تراجع عن تصريحاته الأولية وصرح لرئيس الجلسة بأنه شاب يتعاطى المخدرات منذ تعرضه لحادث مرور عام 2022، أين كان يقتنيها عن طريق وصفات طبية، ناكرا بشدة المتاجرة فيها المؤثرات العقلية أو أي نوع من المخدرات.
وأمام ماورد من معطيات، التمست دفاع المتهم أقصى ظروف التخفيف في حق موكلها، معتبرة أن قاضي المحكمة الابتدائية أصاب لما أعاد تكييف الوقائع من المادة 17 إلى المادة 13 لعدم توفر أركان الجريمة، معتبرة أن موكلها ضحية ادمان، كما أنه حالته الصحية تحتاج إلى متابعة طبية وليس السجن.
ياسمينة د

رابط دائم : https://nhar.tv/uFsJv
إعــــلانات
إعــــلانات