إعــــلانات

الهجوم على الرئيس اليمني تم بصاروخ أمريكي متطور مخصص للاغتيالات

بقلم وكالات
الهجوم على الرئيس اليمني تم بصاروخ أمريكي متطور مخصص للاغتيالات

كشفت صحيفة يمنية اليوم الاثنين ان فريقا من المحققين الأمريكيين توصل الى أن الهجوم على الرئيس اليمني علي عبد الله صالح  في الثالث من الشهر الجاري تم بواسطة “صاروخ أميركي متطور مخصص للاغتيالات”.
ونسبت صحيفة ” الأولى” المستقلة الى مصادر مطلعه قولها ان “فريق التحقيق الأميركي أبلغ المسؤولين اليمنيين بان الصاروخ المستخدم يسمى” فوقاز” وهو متطور
جدا وما يزال خارج نطاق التداول  ويتوفر فقط لدى بعض الدول كالولايات المتحدة وروسيا نافيا فرضية ان يكون التفجير تم من داخل مسجد القصر الرئاسة في صنعاء.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول يمني قوله أن المحققين  الذين يعملون لمصلحة شركة أميركية غيرحكومية مختصة في التحقيقات في مثل هذه القضايا  استعانت به الحكومة
اليمنية أبلغوه ان هذا السلاح  من الصواريخ الموجهة وهو أميركي الصنع ومطورعن صاروخ روسي وهو مزود  برأس دوار لإحداث  فتحة صغيرة في جدران المباني السميكة والدروع ثم ينفجر في الداخل بعد اختراقها.
واعتبرت الصحيفة ان المعلومات التي توصلت إليها تقوض احتمال أن يكون الهجوم تم بقذيفة هاون أو دبابة على حد ما ذهب إليه بعض الخبراء العسكريين اليمنيين.
 وأفادت المصادر أن هذا السلاح “ليس مخصصا كقوة تدميرية للمباني والمنشآت والعربات العسكرية والمدرعة وإنما لاغتيال الأشخاص المحصنين باحتياطات أمنية مشددة”حيث “لا يلحق أضرارا بالمواد الجامدة بل بالكائنات الحية”.
وأوضحت أن المادة المستخدمة في الصاروخ ليست كمادة ال(تي إن تي) بل مادة غازية تنتشر بقوة حارقة مصحوبة بقوة ضغط كبيرة يولدها الانفجار في الأماكن المغلقة.
وكان قيادي بارز في الحزب الحاكم في اليمن أصيب في الهجوم بكسور بليغة في إحدى ساقيه وحروق في وجهه وفروة رأسه  أفاد أن المادة التي أحرقته “لم تكن نارا
بل غازا حارقا”.
ونقلت مصادر اعلامية عن القيادي قوله ان الغاز أحرق أطراف ووجوه وفروات رؤوس المصلين دون أن يحرق شعرهم. وقال إن انفجار الصاروخ ولد ضغطا قويا
إلى درجة قاتلة “لو لم يسارع الحراس الموجودون في الخارج والداخل إلى فتح كل الأبواب لقضي علينا في الداخل”ويذكر أن الرئيس علي صالح يتلقي العلاج في السعودية مع 58 من أركان حكمه أصيبوا في الانفجار الذي استهدف مسجد دار الرئاسة .

رابط دائم : https://nhar.tv/qG7s0
إعــــلانات
إعــــلانات